وطن النيابية تطلع على احتياجات الرمثا ..

mainThumb

13-10-2015 05:44 PM

السوسنة - اطلع وفد من نواب كتلة وطن برئاسة الدكتور خالد البكار على اوضاع واحتياجات مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، والمؤسسات الحكومية لمختلف القطاعات خلال زيارتهم، الثلاثاء، للمستشفى ومتصرفية لواء الرمثا.
 
وبين مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور ابراهيم بني هاني واقع عمل المستشفى واحتياجاته والعقبات التي تواجهه والمتمثلة بتحصيل ديونه البالغة 23 مليون دينار منها 13 مليون دينار لدى الدولة و10 مليون دينار للشركات، متمنيا على الجهات المسؤولة رفع نسبة تسديد الديون الشهرية والتسريع بها ليتسنى للمستشفى تقديم خدماته والتزاماته بشكل افضل.
 
ودعا الجهات المانحة لتمويل مشروعات المستشفى، لتذليل العقبات التي تواجه العمل كتحديث الاجهزة، التي مضى على شرائها وعملها اكثر من 15 عاما، لافتا الى الحاجة الماسة لتجديد جهازي القسطرة والتصوير الملون لشرايين القلب، مشيرا الى ان تكلفتهما لا تزيد عن مليون ونصف مليون دينار.
 
وبين حاجة المستشفى لانشاء كراج جديد للسيارات، موضحا ان القوات المسلحة ساعدت بتسوية الارض وتجهيزها لتعبيدها واعدادها لحل مشكلة سيارات المراجعين.
 
واكد النواب خالد البكار وضيف الله السعيدين والدكتور عبدالكريم الدرايسة وخيرالدين هاكوز ومحمد جميل الظهراوي، اهتمامهم بالمستشفى الذي يقدم خدماته لمحافظات الشمال، واعدين بالمطالبة من خلال كتلة وطن في مجلس النواب بتخصيص مبلغ لدعم المستشفيات التعليمية من الموازنة لدورها الكبير بالتخفيف عن المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة بكفاءة أعلى.
 
وناقش نواب كتلة وطن ومدراء الدوائر الحكومية للقطاعات الصحية والتربوية والاشغال العامة والبلدية والشرطة خلال اجتماعهم في قاعة مبنى المتصرفية اوضاع الرمثا وقضاياها داعين الى ايلاء الرمثا اهتماما اكبر جراء اللجوء السوري والذي اتى بزيادة سكانية وصلت الى 70 الفا.
 
وعرض متصرف لواء الرمثا بدر القاضي للمشكلات التي يعاني منها اللواء من الاكتظاظ ومجالات الرعاية الصحية وازمات السير والمرور والتربية والتعليم، لافتا إلى ان اللواء يعاني من نسبة بطالة كبيرة تصل 33 بالمائة وان قطاع السكان والعاملين في التجارة والمهن تأثروا كثيرا بسبب اغلاق مركزي حدود جابر والرمثا ومنافسة الآخرين لاهالي اللواء.
 
وقدم رئيس بلدية الرمثا ابراهيم السقار شرحا حول احتياجات البلدية من الآليات ومشاريع التعبيد وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل بسبب اوضاع الحرب في سوريا وفقدان الكثير من ابناء الرمثا لمصادر رزقهم في مجال التجارة "البحارة".
 
وعرض مدراء الصحة الدكتور احمد زريقات ومستشفى الرمثا الحكومي الدكتور يوسف الطاهات وتربية الرمثا امين شديفات واشغال الرمثا المهندس رضوان العتوم وشرطة الرمثا العقيد الدكتور عمر القضاة لأحتياجات اهالي الرمثا داعين الى تأسيس صندوق لدعم المتضررين من القذائف الطائشة من الجانب السوري والتي تتسبب لهم بالاصابات البدنية والاخرى لممتلكاتهم.
 
ودعوا الى تضافر الجهود للوقوف بوجه مشكلة انتشار المخدرات في الرمثا من خلال التوعية للمواطين والشباب والطلبة. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد