معلومات جديدة عن مقتل ثريا وجمانة - محدّث

mainThumb

14-11-2015 01:10 PM

عمان – السوسنة - قال وزير الداخلية سلامة حماد إن ثريا وجمانة كانتا تتعرضان لضغوط نفسية.

 

واضاف حماد خلال مؤتمر صحفي السبت، إنه تم العثور على ادوية بحوزة الفتاتين بعد تفتيشهما، كما عثر على اوراق في نسخة من القرآن الكريم لاحدى الفتاتين وتم التأكد ان الخط المستخدم يعود لها بشهادة ثلاثة خبراء ووالدها.

 

كما اشير الى وجود رسالة من ثريا السلطي لامها قالت فيها:  ما حدث اكبر منا واحكي لراية اني بحبها.

 

قدم رئيس اختصاص الطب الشرعي في وزارة الصحة/ رئيس اللجنة الطبية المتخصصة التي قامت بتشريح الجثتين الدكتور منصور المعايطة ، ان الهدف من التشريح يكمن في عدة اهداف ابرزها تحديد الاصابات الموجودة بكل جثة من حيث نمطها وطبيعتها وانواع الاصابات واماكن توزيعها بالجسم ابتداء من الراس وانتهاء باخمص القدمين وتحديد الاداة المستخدمة في احداث الاصابات.

 

واضاف في هذا الاطار ان التشريح يهدف كذلك الى تحديد سبب الوفاة والامراض الموجودة في كل جثة وعلاقة الامراض بسبب الوفاة والعينات التي تم اخذها من الجثة ونتائجها من قبل الجهة المختصة وهي المختبر الجنائي.

 

وبين ان التشريح تم بناء على طلب المدعي العام حيث تم تشكيل لجنة من قبل اطباء اختصاصيين واثبت الكشف الظاهري للمرحومة ثريا البالغة من العمر 45 عاما ان ملابسها كان عليها اثار للأتربة والدماء والجسم الخارجي اظهر وجود سحجات وكدمات متعددة في الوجه والجذع والاطراف السفلية وكسور متعددة بالحوض والصدر اضافة الى كدمات بفروة الراس وكسور بقاع الجمجمة ونزف دموي تحت اغشية الدماغ وغيرها .

 

وفيما يتعلق بنتائج المختبر الجنائي قال المعايطة ان عينة الدم اظهرت وجود مادة الديازيبام بالدم وان الاصابات بالجثة هي اصابات رضية وتهتكية وكسور متعددة ناتجة عن الارتطام الشديد بجسم صلب مؤكدا ان سبب الوفاة هو نزف دموي داخلي ناتج عن تهتك الاحشاء والكسور الشديدة والرضية. 

 

وفيما يتعلق بالمرحومة جمانة اشار الى انها تعرضت الى كسور متفتتة في عظام الكاحلين وكسر في قاع الجمجمة وانسكابات دموية ونزف دموي بالدماغ وكسور بالفقرات مشيرا الى ان نتائج المختبر الجنائي اثبتت ان سبب الوفاة هو نزف دموي داخلي ناتج عن الاصابات الرضية والتهتكية والكسور الشديدة بالجسم .

 

من جانبه، أكد مدير البحث الجنائي قسيم الابراهيم إن الفتاتين ثريا وجمانة سلطي تعرضتا لضغوط نفسية.

 

وقال الابراهيم خلال مؤتمر صحفي في وزارة الداخلية السبت إن "الشهادات اثبتت ان ثريا وجمانة توفيتا اثر السقوط ولا اثار على وجود اعتداء عليهما".

وعن شهادة عامر السلطي والد ثريا وجمانة، قال الإبراهيم: ابنتي جمانة اخبرتني انها كانت تشعر بوجود احد يلاحقها.. مستبعدا الانتحار لكنه أكد ان ابنتيه عاشتا ضغوطا نفسية.

 

وقال ان والدهما اكد في شهادته ان ثريا السلطي مطلقة ولديها بنت وعمر ابنتها 11 عاما وانه لوحظ بان لديها ضعوطات نفسية من ظروف العمل".

 

واضاف "جاء باقوال الشاهدة مارجينا مالان وهي خادمة تعمل في منزل والدهما عامر السلطي ان الفتاتين تركتا اجهزتهما الخلوية يوم الحادث داخل المنزل وخرجتا وعادة لا تتركان هواتفهما".

 

وبين مدير البحث الجنائي انه بالرجوع لمسار حركتهما تبين انهما ذهبتا لضاحية الامير علي بشهادة المهندسةاسيل والتي اكدت انها شاهدت الفتاتين تصعدان للعمارة التي تم الانتحار منها وانها لم تتعاب بعد ذلك ما جرى.

 

واشار انه تم ضبط حبتين دواء لون بني في جيب ثريا وحبة اخرى لون ازرق وتبين وحبتين لون اصفر و2 اسود داخل المركبة كما تم العثور على ورقة مترجمة للقران الكريم تبين انها بخط ثريا.

 

وأشار إلى عثور الأجهزة المختصة على ورقة كانت بداخل المركبة مكتوبة بخط انجليزي وقد طويت داخل نسخة قرآن (عربي انجليزي) مترجم وتم التأكد ان الخط المستخدم يعود لها بشهادة ثلاثة خبراء وووالدها وقد تم عرض الرسالة أمام وسائل الاعلام٬ بالإضافة الى شريط فيديو اثناء توجد الفتاتين في نادي الغولف.

 

كما اشار المدير الفني لمركز مستشفى الرشيد للطب النفسي الدكتور ناصر الشريقي ان الادوية المكتشفة في الدم هي لعلاج الاكتئاب لفترات تتراوح بين القصيرة والمتوسطة والطويلة مؤكدا ان مرض الاكتئاب يؤدي الى الانتحار في بعض الاحيان في حين تساعد الادوية على الاسترخاء والنوم والتهدئة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد