البرلمان السوداني: سيبرين الروسية ليست شركة وهمية

mainThumb

29-11-2015 10:42 PM

السوسنة -  جدّد البرلمان السوداني، نفيه ما تردد عن شركة "سيبرين" للتعدين، بأنها شركة وهمية، مؤكداً بأنها شركة روسية يملكها فلادمير زوكولف، وأضاف "الشركة بعد وصولها مرحلة الإنتاج اتخذت اسماً جديداً وهو "سيبرين" كما هو الحال في كل الشركات".

 

وقال رئيس شعبة المعادن بلجنة الطاقة بالبرلمان، صبري خليفة الطيب إن لجنته ظلت تتابع الأمر منذ توقيع الاتفاق لحظة بلحظة، مبيناً أن الشركة ووفقاً لإعلان وزارة المعادن ستصل مرحلة الإنتاج قريباً.
 
وأشار إلى أن رئيس البرلمان، إبراهيم أحمد عمر، قد سجل زيارة إلى مقر الشركة خلال رحلته الأخيرة إلى روسيا، واطمأن على أن الشركة هي شركة "قولدن سطون"  تعمل في تعدين الذهب وليست وهمية كما تردد في الوسائط الإعلامية .
 
وأضاف قائلاً "الشركة بعد وصولها مرحلة الإنتاج اتخذت اسماً جديداً وهو"سيبرين" كما هو الحال في كل الشركات".
 
وأعلن الطيب، أن عدد الشركات الموقعة على العمل في قطاع التعدين بالبلاد يفوق الــ400 شركة، موزعة على مختلف المربعات التعدينية. 
 
وحول تعثر التحويلات المالية للشركة، أرجع، رئيس شعبة المعادن بالبرلمان، الأسباب إلى الحصار الاقتصادي، ورأى أن التحويلات الكبيرة سيكون التعثر مصيرها بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على الخرطوم، خاصة المتعلقة بالقطاعات الإنتاجية التي تعود بالفائدة على السودان. الشروق


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد