فرع لبنك الخرطوم في البحرين

mainThumb

01-12-2015 10:02 PM

السوسنة -  أعلن مصرف البحرين المركزي، اليوم الثلاثاء، منح ترخيص لبنك الخرطوم، لفتح فرع له في البحرين، كبنك يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

 

وأضاف مصرف البحرين، في بيان وصل "الأناضول" نسخةً منه، أنه من المتوقع أن يساهم هذا الفرع في تعزيز أعماله مع البنوك في البحرين والعالم، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية المحلية والدولية.
 
وبحسب البيان، يعد هذا الفرع هو الأول، لبنك الخرطوم، خارج جمهورية السودان، وأول بنك سوداني يحصل على ترخيص كبنك يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، في مملكة البحرين.
 
ويعتبر "البنك المركزي البحريني"، السلطة الرقابية الوحيدة التي تشرف على القطاع المالي البحريني، ويشمل نطاق اختصاصه جميع أنشطة المصارف، والتأمين، والاستثمار، وأسواق المال، مما ساعد على اكتساب مملكة البحرين سمعة مالية دولية.
 
ويمارس بنك الخرطوم أعماله، استناداً إلى ترخيص من قبل بنك السودان المركزي، ويعمل وفقاً للمعايير المصرفية الإسلامية، والمبادئ التي تضمن التوافق مع أحكام الشريعة، في جميع الخدمات التي يقدمها.
 
وتأسس بنك الخرطوم عام 1913، وكان يعرف في سنة 1925 بإسم "بنك باركليز أوفرسيز"، قبل أن تعاد تسميته إلى بنك "باركليز" عام 1954.
 
ويساهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 28% في بنك الخرطوم، كما تساهم مؤسسات مصرفية وإسلامية ومؤسسات أخرى في البنك، مثل البنك الإسلامي للتنمية (مقره في مدينة جدة بالسعودية)، وبنك أبوظبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافةً إلى مستثمرين محليين وإقليميين آخرين.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد