الخرطوم تستضيف اجتماعاً لدول سد النهضة

mainThumb

01-12-2015 10:23 PM

 السوسنة - أعلن وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني، معتز موسى، عن انعقاد اجتماع وزاري سداسي يضم وزراء الخارجية والموارد المائية في كل من السودان ومصر وأثيوبيا، بالخرطوم يومي السابع والثامن من ديسمبر الجاري.

 

وقال في تصريح صحفي الثلاثاء، إن الاجتماع سيناقش التحديات وإعطاء دفع سياسي وفني لاتفاق إعلان المبادئ، الموقع بين رؤساء الدول الثلاث في مارس المنصرم بالخرطوم .
 
وكانت اجتماعات وزراء المياه بدول السودان ومصر وأثيوبيا بشأن سد النهضة مقررة أواخر نوفمبر الماضي بالخرطوم، إلا أن القاهرة طلبت تأجيلها لوقت لاحق حتى يكون الاجتماع سداسياً بمشاركة وزراء الخارجية.
 
وأكد وزير الموارد المائية والري المصري، حسام مغازي، في وقت سابق، من الشهر الماضي، أنه تجري حالياً مشاورات على أعلى مستوى بين حكومات السودان ومصر وأثيوبيا، لعقد اجتماع سداسي، يضم وزراء الخارجية والموارد المائية من الدول الثلاث بالخرطوم بما يتناسب مع ارتباطات الوزراء.
 
وقال معتز موسى إن التأجيل وقتها اقتضته مبررات عدم تناسب الموعد المقرر مع وزراء الخارجية، وأوضح أن التأجيل جاء لظروف عملية وليس لمبررات أخرى.
 
ويناقش الاجتماع السيناريوهات المختلفة للتعامل مع الشركتين في حال عدم الاتفاق بينهما، حول كيفية تنفيذ الدراسات المطلوبة وكيفية إسنادها، إما بإعادة طرحها على قائمة مصغرة أو بالاستناد المباشر أوطرحها دولياً، والبدء من جديد مرة أخرى.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد