وزير الاوقاف: يتم قتل المواطن على أتفه الأسباب

mainThumb

05-02-2016 06:25 PM

السوسنة - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود أن إنتشار ظاهرة الجرائم في المجتمع الاردني يعود لقلة الوازع الديني , وعدم إتباع التعاليم الدين الحنيفة التي حثت على إحترام المقاصد الخمس وهي الدين والنفس والعقل والنسل والمال.

واضاف خلال خطبة الجمعة التي القاها في لواء بني كنانة الجمعة اثناء افتتاحه مسجد عمر بن الخطاب في بلدة كفرسوم أنه يتم قتل المواطن على أتفه الأسباب مشيرا الى أن الإسلام حفظ للإنسان إنسانيته من خلال مجموعة من المقاصد المختلفة.

وبين في الخطبة التي حضرها مدير اوقاف اربد الدكتور فايز عثامنة وبني كنانة ابراهيم العمري ونواب ومواطنين ان الاسلام لم يفرق بين المسلم وغير المسلم , حتى لو إختلف الجنس و النوع واللون والديانة، مشيرا الى ان هذا ما يميز المسلمين عن غيرهم.

واكد ان الدين الإسلامي كرم الإنسان , موردا جملة من الحالات التي طبقها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم , مبينا بأن ما يحدث في بعض الدول العربية يشي بأنه يوجد هناك فهما خاطئا لتعاليم الدين الإسلامي.

وأوضح داود بأنه يوجد في السيرة النبوية الشريفة قصصا كثيرة وعديدة على حسن التعامل مع الإنسان , ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما يعرف بوثيقة المدينة المنورة , لافتا الى أن الدين الإسلامي وضع الأسس والتعاليم والقواعد بكيفية التعامل مع مختلف مناحي الحياه قبل أي دستور وضعي .

ولفت الدكتور دواد الى أن الاردن ما توانى لحظة عن تقديم الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على اللحمة الوطنية في كافة المجالات , داعيا الى ضرورة إدامة المحبة والتعاون بين مختلف الشرائح لتعمل في سبيل الحفاظ على نعمة الأمن والامان التي تحققت بفضل وعي المواطنين وحكمة القيادة الهاشمية التي تستلهم نهجها من الدين الحنيف.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد