اعادة اطلاق فيلم ذيب في السينما العربية

mainThumb

08-02-2016 02:18 PM

السوسنة - مع اقتراب إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية عن الأفلام الفائزة بالأوسكار اواخر الشهر الحالي ، قرر القائمون على انجاز الفيلم السينمائي الأردني (ذيب) للمخرج ناجي أبو نوَّار، إعادة إطلاق الفيلم في دور العرض بالعالم العربي، لتكون البداية ببيروت، والتي انطلق فيها الفيلم ابتداءً من امس الأحد ولمدة 10 أيام فقط .
 
ورأى القائمون على الفيلم ان هذا التوجه لاتاحة الفرصة الى اوسع قطاع من رواد الصالات وعشاق السينما العرب لمشاهدة الفيلم الاردني المرشح لجائزة الاوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي.
 
وتأتي عودة ذيب إلى دور العرض بعد جولة عروض ناجحة للفيلم في كثير من البلدان العربية خلال العام الفائت، وهو ما يُعد رقماً مذهلاً لفيلم عربي غير مصري، ومن المقرر إعادة إطلاقه في دور العرض حتى موعد الإعلان عن الأفلام الفائزة بالأوسكار.
 
(ذيب) هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الصعاب والتحديات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد