تأخر توسعة طريق دير أبي سعيد أربد

mainThumb

10-02-2016 02:07 PM

السوسنة - شكا مواطنون في لواء الكورة من تأخر اعمال توسعة طريق دير ابي سعيد- أربد الرئيسي بشكل يعيق حركة المرور القادمة من المنطقة وإليها.
 
وقالوا  ان الشارع يعاني من أزمة خانقة يوميا بسبب تأخر اعمال التوسعة، وكلما تعطلت مركبة توقفت حركة المرور وهو ما حدث يوم امس عندما تعطلت شاحنة على تحويلة طريق عيون الحمام ما احدث ازمة خانقة على الطريق أدت الى تأخر وصول الطلبة الى جامعاتهم وأثار شكاوى المواطنين المستمرة من بطء العمل في التوسعة.
 
واشاروا الى ان اعمال التوسعة الجارية منذ نحو عامين لا زالت بطيئة ولم تصل بعد الى مستوى نصف الانجاز، وتسببت مع وعورة وتضاريس المنطقة بحوادث تدهور قاتلة على الطريق كان آخرها وفاة طفل مطلع الاسبوع الحالي. ولفتوا الى خطورة التحويلة وحدة المنعطفات وشدة انحدارها ووجود اعمدة كهرباء في تحويلة اخرى بانحدار جنين الصفا وهو الانحدار المعروف بخطورته وكثرة حوادثه القاتلة.
 
متصرف لواء الكورة حسني القضاة اكد ان سير العمل في مشروع التوسعة للطريق العام يخضع لمتابعة حثيثة من قبل المتصرفية، وهناك لقاءات وكشوفات ميدانية دورية لسير العمل لكن وعورة المنطقة وكثرة العوائق وهطول الامطار شكلت بمجملها عوائق في العمل وتمت ازالة بعض اعمدة الكهرباء من مسار التوسعة والعمل جار لاستكمال إزالة بقية الاعمدة.
 
وحذر السائقين من خطورة التحويلات وضرورة توخي الحذر، مشيرا الى ان استخدام التحويلات مرتبط بطبيعة المنطقة وتعذر استخدام بدائل في التنقل الى اربد.
 
وقال ان التحويلة التي تعطلت فيها الشاحنة ضيقة بالفعل، لكنها افضل الموجود، وتم مسبقا منع مرور الشاحنات التي تزيد حمولتها عن 20 طنا من سلوك الطريق وتحويلها لسلوك طريق الاغوار لكن الشاحنة التي تعطلت خالفت ذلك. بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد