تمديد الموعد النهائي للمشاركة بجائزة الاميرة بسمة بنت طلال

mainThumb

13-02-2016 06:17 PM

السوسنة - أعلنت اللجنة المشرفة على جائزة سمو الأميرة بسمة بنت طلال للعمل التنموي وخدمة المجتمع عن تمديد الموعد النهائي لاستلام طلبات الترشح حتى الخامس عشر من شهر آذار المقبل بدلا من 28 من شهر شباط الحالي بهدف إعطاء فرصة لجميع الراغبين بالمشاركة.
 
وقالت رئيسة اللجنة المشرفة على الجائزة، الدكتورة أمل الصباغ خلال اللقاء التعريفي بالجائزة مع منظمات المجتمع المدني في محافظة المفرق، إن تمديد العمل على استقبال طلبات الترشح جاء بسبب كثرة الاستفسارات من الراغبين بالمشاركة ولإعطائهم مزيدا من الوقت.
 
وأضافت ان الجائزة تقام للسنة الخامسة على التوالي، وخصصت هذا العام لبرنامج أو مبادرة أو مشروع ينفذ من قبل منظمة مجتمع مدني ويسهم في تسليط الضوء على قضية تنموية بطريقة مبتكرة، على أن يكون قد تم البدء بتنفيذه منذ عامين على الأقل وما يزال قائماً، وأن يتلاءم مع أحد أهداف التنمية المستدامة (SDGs).
 
وبينت نائب المدير التنفيذي للصندوق الهاشمي للتنمية البشرية ريم الزبن أن موضوع الجائزة هذا العام جاء تقديراً لدور منظمات المجتمع المدني باحداث التغيير الايجابي في المجتمعات المحلية والنهوض بالوطن من خلال البرامج والمبادرات المبدعة، حيث تهدف جائزة الاميرة بسمة إلى تكريم الجهود التنموية وتشجيع الإبداع والتميّز في مجال العمل التنموي.
 
ولفت نائب محافظ المفرق عبد السلام العموش الى اهمية ان تنهض منظمات المجتمع المدني بمسؤولياتها تجاه المجتمعات المحلية وأن تعمل على تطوير ذاتها وبناء قدراتها، مشيرا الى أن منظمات المجتمع المحلي أكدت دورها الاستراتيجي في تنمية وبناء الوطن.
 
واعربت مديرة مراكز الاميرة بسمة في المفرق وداد الشريدة عن شكرها للجنة المشرفة على الجائزة وتناولها موضوعات مهمة في جانب التنمية المستدامة وأحداث التغير الايجابي في المجتمعات المحلية والنهوض بالوطن.
 
وفي نهاية اللقاء الذي حضره رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالمفرق ابراهيم العطين وشارك فيها رؤساء منظمات مجتمع مدني وجمعيات خيرية وأندية رياضية وثقافية ومراكز تنمية وتدريب، دار نقاش موسع على مفهوم الجائزة ومعايريها. - (بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد