الشرفات: الاستخبار المالي ضرورة لعمل مكافحة الفساد

mainThumb

26-04-2016 02:42 PM

السوسنة - قال عضو مجلس هيئة مكافحة الفساد الدكتور طلال الشرفات ان الاستخبار المالي والاداري في كافة القطاعات الاقتصادية والادارية، ضرورة وطنية للنهوض بعمل الهيئة في ظل الادراك بأن الفساد جريمة منظمة، وأن التعاون بين المؤسسات الرقابية والمعلوماتية مصلحة وطنية عليا تعزز النزاهة والشفافية وتحاصر الفاسدين.
 
 
 
واضاف الدكتور الشرفات في محاضرة القاها في جامعة الطفيلة التقنية ان مقتضيات المرحلة القادمة تتطلب مزيداً من الامكانيات البشرية والمالية والتعاون بين المؤسسات المعنية بتوفير المعلومة الدقيقة عن مظاهر الخلل في الاداء العام والخاص.
 
 
 
واوضح ان الهيئة احالت قضايا نوعية الى القضاء تطلبت جهداً نوعياً ومهارة خاصة في التحري والتحقيق، مؤكداً ان يد العدالة طالت وستطال الفاسدين، وان مقدرات الوطن هي ملك للناس جميعا منطلقين من امانة المسؤولية وثقة جلالة الملك الذي منح الهيئة دعماً لا متناهيا في الحزم، داعيا الى ضرورة تضمين المناهج المدرسية والجامعية مبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون وتعزيز دور المعلم في صناعة اجيال تقف على قاعدة صلبة تلتقي مع العدالة والحق والانتماء لهذا الوطن العزيز وقيادته الحكيمة وتؤسس لحالة وطنية في معالجة محاولات الانحراف عن منظومة القيم السامية التي تربى عليها المجتمع الاردني.
 
 
 
وأهاب الدكتور الشرفات بأساتذة الجامعات وطلبتها بضرورة ترسيخ قيم الحق والمساواة مبيناً ان القيادات السياسية والاقتصادية والاكاديمية هي النتاج الواقعي للتعليم الجامعي ومخرجات السياسات الاكاديمية، وان الدور الحيوي للجامعات سيبقى المنارة التي تتحقق فيه امنيات الوطن.
 
 
 
وفي رده على اسئلة الحضور، قال الدكتور الشرفات ان الاستراتيجية الوطنية القادمة في النزاهة ومكافحة الفساد ستوضع بحالة تكاملية في الحوكمة وبناء منظومة مؤسسية في كافة القطاعات ومراجعة التشريعات التي تؤدي الى نجاح هذه الاستراتيجية.
 
 
 
وحضر اللقاء رئيس الجامعة وعمداء الكليات واساتذة الجامعة وطلبتها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد