المحاصيل الحقلية ..

mainThumb

02-05-2016 09:50 PM

السوسنة - نظم المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي، الاثنين، دورة تدريبية في مجال استخدام الطفرات الجينية لتحسين انتاجية محاصيل القمح والشعير، تهدف الى تأهيل عدد من الباحثين العرب المتخصصين  في هذا المجال.
 
واكد مدير عام المركز الدكتور فوزي الشياب دور المركز في استقطاب الكوادر الفنية والعلمية العربية والاقليمية لتأهيلها وتدربيها في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي حيث يتوفر في المركز الكثير من الكوادر التدريبية ذات الامكانيات العلمية والفنية المشهود لها بالقدرة والكفاءة، مما يسهم في رفع كفاءة المتدربين وتطوير مهاراتهم العلمية والفنية.
 
  وبين اهمية التعاون وتبادل المعلومات والخبرات بين مختلف الجهات المشاركة في الدورة، لافتا الى المكانة المميزة التي يحتلها المركز الوطني كأحد اهم المراكز الاقليمية والعربية على هذا الصعيد.
 
وبين منسق الدورة مستشار المدير العام  للمحاصيل الدكتور عدنان الياسين أن الدورة  تستغرق عشرة ايام ويشارك فيها اكثر من 18 متدربا يمثلون ثماني دول عربية هي العراق ، السعودية ، اليمن ، لبنان، سوريا،الكويت وعمان بالاضافة الى الاردن.
 
  واضاف ان الدورة تهدف الى رفع المستوى العلمي لدى المشاركين من حيث التعرف الى التقانات المعتمدة في استخدام الطفرات الجينية وآلية استخدامها في تحسين انتاجية المحاصيل حيث يتوفر لدى المركز الامكانيات العلمية والفنية والمختبرات المتخصصة في هذا المجال. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد