السودان يطالب بإصلاح منظومة العمل الإنساني العالمي

mainThumb

24-05-2016 05:58 PM

السوسنة - طالب السودان بإصلاح منظومة العمل الإنساني العالمي والابتعاد عن تسييس العمل الإنساني، ودعا إلى تبني الانتقال من نهج الإغاثة إلى التعافي المبكر ثم الإعمار والتنمية، وأدان العقوبات القسرية المفروضة عليه والتي مثلت انتهاكاً لحقوق الإنسان.
 
وشارك وفد السودان في القمة العالمية الإنسانية بتركيا برئاسة وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، حيث بدأت أعمالها الإثنين بمشاركة 177 دولة من بينها 65 رئيساً ورئيس وزراء، وتعد أول قمة تنظمها الأمم المتحدة لمناقشة الشأن الإنساني منذ 70 عاماً.
 
 
وقدمت الدولب بيان السودان ممثلة للرئيس البشير، وطالبت بإصلاح منظومة العمل الإنساني العالمي والابتعاد عن تسييس العمل الإنساني والدعوة إلى تبني الانتقال من نهج الإغاثة إلى التعافي المبكر ثم الإعمار والتنمية.
 
 
 وأدان البيان العقوبات القسرية المفروضة على السودان والتي مثلت انتهاكاً لحقوق الإنسان للنساء والأطفال والشرائح الهشة.
 
 
 وأكد المضي قدماً في مسيرة الحوار الوطني وتحقيق السلام والاستقرار ووجه نداءً للحركات المسلحة بوقف الحرب والانضمام إلى مسيرة السلام والتوقيع على خارطة الطريق.
 
 
 وأكد البيان استعداد حكومة السودان التام لإيصال المساعدات الإنسانية والتزامها بتسهيل وصولها بالتعاون مع الشركاء كافة على أساس احترام سيادة الدول وقوانينها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد