7 ملايين دينار قرض من إعادة تمويل الرهن العقاري

mainThumb

23-07-2016 10:07 AM

السوسنة - وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية قرض مع البنك العقاري المصري العربي تم بموجبها منح البنك قرضا بمبلغ 7 ملايين دينار لأجل سنة واحدة، لإعادة تمويل القروض السكنية الممنوحة من قبل البنك لعملائه بضمان رهونات عقارية.

 
وحسب بيان أصدرته الشركة اليوم، فقد وقع الاتفاقية عن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري مديرها العام إبراهيم الظاهر وعن البنك العقاري المصري العربي المدير الإقليمي حسام ناصر.
 
وقال الظاهر إن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفعيل سوق التمويل الإسكاني في المملكة، وتمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مساهمتها في سوق التمويل الإسكاني، خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمتدني، لمساعدتهم في تملك المسكن.
 
بدوره، أكد ناصر أن الاتفاقية تسهم في تعزيز دور البنك في سوق التمويل الإسكاني في المملكة، وذلك عن طريق توفير مزيد من الأموال لمنح القروض السكنية للمواطنين بأسعار فائدة منافسة ولآجال تتناسب مع قدرتهم على السداد.
 
يذكر أن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري توفر الأموال اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية من خلال إصداراتها من أسناد القرض في سوق رأس المال المحلي، ما يساهم في تفعيل وتنشيط هذا السوق في المملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد