تعبان دينق نائباً لسلفاكير بالوكالة خلفاً لمشار

mainThumb

25-07-2016 09:44 AM

السوسنة - قالت مصادر من كوادر حركة الشعبية جناح النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان رياك مشار، (السبت)، انه تم تعيين وزير المعادن تعبان دينق من صفوفهم في منصب نائب الرئيس بالوكالة خلفا لمشار.

 

 

وقال أحد هذه الكوادر حزقيال لول غاتكوث للصحافيين، إثر اجتماع في أحد فنادق جوبا، إن تعبان دينق وزير المعادن الحالي في حكومة الوحدة الوطنية "عين في منصب نائب رئيس جمهورية جنوب السودان".

 

 

وأضاف أن تعبان "وعدنا جميعاً بأنه سينسحب في حال عاد مشار إلى جوبا". ويظهر هذا التعيين الانقسامات داخل الحركة المسلحة والسياسية التي يتزعمها مشار الذي كان أقال تعبان الجمعة.

 

 

وفر مشار من جوبا في غمرة المواجهات الدامية التي اندلعت بين قواته وقوات الرئيس سلفا كير بين الثامن والـ11 من يوليو الجاري. وطلب كير من مشار أخيراً العودة إلى جوبا لمواصلة تنفيذ اتفاق السلام الذي وقع في أغسطس 2015 لإنهاء حرب أهلية مدمرة اندلعت في ديسمبر 2013 بعد ما اتهم كير نائبه مشار بمحاولة إطاحته. لكن مشار الذي تؤكد أوساطه أنه لا يزال في أنحاء جوبا، يرى أن أمنه غير مضمون في العاصمة، ويشترط لعودته نشر قوة تدخل اقترحتها دول المنطقة، وتم إقرار مبدئها خلال القمة الأخيرة للاتحاد الأفريقي في كيغالي.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد