العرموطي: مقابلات المواطنين 3 أسابيع بالمحافظات

mainThumb

26-07-2016 09:12 PM

عمان - السوسنة - قررت وزيرة التنمية الاجتماعية خولة العرموطي نقل مقر اجراء مقابلات اليوم المفتوح مع المواطنين التي تقام كل ثلاثاء ، من مركز الوزارة  الى المحافظات  والالوية اعتبارا من الاسبوع المقبل. بحيث تقام  المقابلات لثلاثة اسابيع بالمحافظات واسبوع في الوزارة، يعلن عن موعده في حينه.
 
وجاء هذا القرار تسهيلا على المواطنين وتحقيقا للعدالة في توزيع الدعم وتخفيفا على الفقراء الذين لا تمكنهم الظروف الصحية والمالية من الوصول الى مقر الوزارة في عمان.
 
فيما واصلت الوزيرة العرموطي اليوم الثلاثاء استقبال المواطنين في اليوم المفتوح بمقر الوزارة كالمعتاد والذي يشهد اعدادا كبيرة من مختلف مناطق المملكة.
 
واستقبلت الوزيرة الحالات الصعبة التي لا تحتمل الانتظار وارجأت  مقابلة بقية الحالات الى حين زيارتها الى المحافظات واقامة اليوم المفتوح كل ثلاثاء بسبب الاعداد الكبيرة التي امت الوزارة.
 
ويقام اليوم المفتوح في المحافظات في مقر مديرية التنمية الاجتماعية.
 
ويستقبل اليوم المفتوح كل اسبوع نحو 250  مواطنا فيما يساعد في حل  اكثر من 60 قضية ومشكلة.
 
وبلغ عدد المواطنين القادمين للقاء العرموطي نحو 400 مواطن تم تصنيف احتياجاتهم وفقا لدراسة اعدتها الوزارة من خلال قاعدة بياناتها على اوضاعهم المالية والمعيشية.
 
ورغم الاعداد الكبيرة التي فاقت المرات السابقة  في حضور المواطنين الا ان معظم القضايا تركزت في طلب المساعدة بالرسوم الجامعية والتأمين الصحي وفواتير الماء والكهرباء والمساكن والمساعدات النقدية وايواء ذوي الاعاقة.
 
ورافق الوزيرة في اليوم المفتوح امين عام الوزارة عمر حمزة ومدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات وعدد من المدراء الفنيين.
 
واطلعت الوزيرة العرموطي على مشاكل المواطنين القادمين للوزارة وغالبيتهم منتفعين من صندوق المعونة الوطنية وخدمات الوزارة والجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الوزارة.
 
ويعد اليوم المفتوح فرصة مناسبة للقاء المواطنين وسماع شكاواهم وقضاياهم والاطلاع على واقعهم لتحسين جودة الخدمات المقدمة من الوزارة وضمان وصولها الى كافة شرائح المجتمع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد