إربد: تحذير من تحول زبدة إلى منطقة منكوبة

mainThumb

30-07-2016 06:04 PM

السوسنة - أوعز رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني بتقديم بعض الخدمات الضرورية لمنطقة زبدة فركوح في اربد.

 

ووعد بني هاني وفداً من أهالي المنطقة خلال لقاء جمعهم به في مبنى البلدية بتلبية مطالبهم التي تمثلت  بزيادة وحدات الإنارة في المناطق المحيطة بمركز الأمن الغربي.
 
كما اوعز بني هاني بالعمل على تعبيد وتأهيل الطريق الواصل ما بين منطقة زبدة فركوح وخربة قاسم.
 
وطالب الأهالي كذلك بضرورة وضع مطبات في عدد من الشوارع بمحيط المركز الأمني والطرق المؤدية إليه  بعد ان بات بعض هذه الشوارع يشهد مسيراً للسيارات وبسرعات كبيرة جدا تهدد حياة السكان.
 
واشار بني هاني إلى ان انشاء حديقة خاصة بالمنطقة سيكون في مطلع العام القادم بعد الانتهاء من وضع المخططات اللازمة لها وستكون على مساحة تقارب العشرون دونماً واعداً الأهالي بعد اقتطاع اي جزء من الأرض المخصصة لا نشاء الحديقة.
 
وفيما يتعلق بمشكلة الطريق الواصل بين منطقة زبدة فركوح من جهة ومجمع الأغوار الجديد وشارع الملك فيصل (شارع الأغوار)  اوضح بني هاني ان البلدية باتت امام خيارين يتمثل الأول باستملاك عدد من المنازل الواقعة في الطريق لاستكماله وفي حال لم يتم الاتفاق مع اصحاب هذه المنازل ستكون البلدية مجبرة على إقامة جدران استناديه على طول الوادي لتأمين مرور الطريق.
 
من جهته قال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة الرابية المهندس ياسر الشرايري ان المشكلة الأهم في المنطقة تتمثل بتأمين مدخل ومخرج ثاني لها حيث ان منطقة زبدة فركوح وهي مساحة كبيرة ومكتظة بالسكان لا يخدمها سوى مدخل واحد يتعرض لأغلاقات في فصل الشتاء ويشكل الدخول والخروج للمنطقة صعوبة كبيرة لقاطنيها.
 
الناطق باسم السكان عدنان نصار قال ان الحلول موجودة على أرض الواقع ولكنها تنتظر التنفيذ وحذر انه في حال تأخر تنفيذ هذه الحلول ستتحول زبدة إلى منطقة منكوبة.
 
وأشاد نصار بالتحسن الملحوظ الذي بات يشهده المواطن في مختلف المجالات سواء البيئية أو التعبيد او التجميل أو الإنارة في ظل المجلس البلدي الحالي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد