المومني يستقبل وزير الاعلام العماني

mainThumb

24-08-2016 04:25 PM

السوسنة - استقبل وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في مكتبه بدار رئاسة الوزراء الاربعاء، وزير الإعلام العُماني الدكتور عبدالمنعم الحسني، الذي يرأس الوفد العُماني المشارك في مهرجان الأردن للإعلام العربي الثالث.
 
 
 
 
وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الإعلامي بين الأردن وسلطنة عُمان، واستعراض التجربتين الأردنية والعُمانية في مجال الإعلام، والحديث حول عدد من القضايا التي تهم الشأن الإعلامي العربي.
 
 
 
 
وأكد المومني خلال اللقاء عُمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات، خصوصا في مجال الإعلام، وذلك من خلال توسيع نطاق تبادل الخبرات والمهارات بين المؤسسات الإعلامية والإعلاميين من كلا الجانبين.
 
 
 
كما أبدى استعداد مؤسسات الإعلام الرسمي لإتاحة جميع خبراتها وإمكاناتها في خدمة الإعلاميين العُمانيين ومؤسسات الإعلام في سلطنة عُمان، بهدف زيادة التعاون الإعلامي بين البلدين.
 
 
 
واستعرض المومني الدور المهم للإعلام في التصدي لظاهرتي الإرهاب والتطرف، مشيراً إلى أن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة الفكر التكفيري تستند إلى ثلاث جبهات أساسية؛ عسكرية، وأمنية، وأيديولوجية فكرية يكون الإعلام أداة أساسية فيها.
 
 
 
من جهته أشاد الحسني بمستوى الخبرات والكفاءات الأردنية في مجال الإعلام، والتي ساهمت في بناء وتطوير المؤسسات الإعلامية العُمانية نظراً لما تتمتع به من خبرات حديثة وتجارب غنية ومتقدمة في المجال الإعلامي.
 
 
 
وأبدى إعجابه بحجم التعاون بين مؤسسات الإعلام الرسمي في كلا البلدين، مشيراً إلى أن الإعلاميين العُمانيين استفادوا بشكل كبير من الفرص التدريبية التي توفرها مؤسسات الإعلام الرسمي الأردنية، مع التطلع إلى زيادة حجم التعاون مستقبلاً بما يسهم في إثراء التجربة الإعلامية في كلا البلدين.
 
 
 
وحضر اللقاء السفير العُماني في عمان خميس الفارسي، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول، ومدير عام هيئة الإعلام الدكتور أمجد القاضي، ومدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون محمد الطراونة، إلى جانب عدد من أركان السفارة العُمانية في عمان.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد