من هو ناهض حتر؟ فيديو

mainThumb

25-09-2016 12:50 PM

السوسنة - ناهض حتر كاتب وصحافي يساري أردني، خريج الجامعة الأردنية قسم علم الاجتماع والفلسفة، ماجستير فلسفة في الفكر السلفي المعاصر، تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1998، ومعروف بمقالاته المناهضة للسعودية، كتب حتر في صحيفة الأخبار اللبنانية، وهو موقوف عن الكتابة في الصحافة الأردنية منذ أيلول 2008. 

 
وكان حتر يواجه قرارَا بحبسه في أب الماضي بنهمة إثارة النعرات الدينية في البلاد، وذلك بعد أن اتهم بنشر رسوم مسيئة للذات الإلهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأسند مدعي عام عمّان لحتر يومها جرم "إثارة النعرات المذهبية والعنصرية"، قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة في 8 أيلول الجاري.
 
وكان "حتر" قد نشر توضيحا بشأن الرسم الذي شاركه عبر "الفايسبوك"، قال فيه "شاركتُ منشورا يتضمن كاريكاتيرا بعنوان (رب الدواعش)، وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون".
 
وأضاف "الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري".
 
وتابع "وإخونج داعشيون يحملون المخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون".
 
 
* نعتذر من القراء عن وقف التعليقات على هذا الخبر لحساسية الموضوع .
 
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد