الطفيلة: اكوام الاتربة ومخلفات البناء باتت علامة فارقة للشوارع

mainThumb

28-09-2016 12:30 PM

السوسنة - شكا مستخدمو طرق فرعية ورئيسية في محافظة الطفيلة من انتشار مواد البناء ومخلفات الابنية على جوانب هذه الطرق، مشكلة عوائق مرورية تسبب في حوادث مرورية وانزلاق وتدهور المركبات .

 
وطالب مواطنون وسائقون، الجهات المعنية بضرورة تكثيف المراقبة على متعهدي مشروعات الطرق والبنى التحتية والفوقية والاتصالات والصرف الصحي ، فضلا عن مراقبة القلابات المحملة بمواد البناء كالرمال والحصمة ومستلزمات البناء المختلفة بتغطية حمولاتهم من هذه المواد .
 
وأكدوا قيام بعض المواطنين بترك مخلفات ابنيتهم على جوانب الطرق ما يعيق حركة المرور والتسبب في ارباك السواقين وتعريض المشاة لحوادث الدهس، في وقت طالب فيه سكان من مناطق النمتة وارويم جنوبي مدينة الطفيلة والتي تحيط بها عدد من الكسارات التي تنتج المواد الأولية للبناء وتشكل وجهة للقلابات والاليات الثقيلة كالجرافات، بضرورة مراقبة عمليات نقل هذه المواد والعمل على تغطيتها للحؤول دون تناثرها على الطرق الفرعية والرئيسية، ما يعيق حركة المرور خاصة على المنعطفات الخطرة .
 
واشاروا الى اهمية مراقبة عمليات التخلص من مخلفات الابنية والاتربة والتي يتم تفريغها على جوانب الطرق، مع صيانة الطرق المتهالكة نتيجة عبور الاليات الثقيلة والقلابات من خلالها ما ادى الى تصدعها وسط مطالبات عدة لصيانتها واعادة تأهيلها لتحقيق شروط السلامة المرورية .
 
وبين مدير الشؤون الهندسية في بلدية الطفيلة الكبرى المهندس احمد القرارعة، ان تنسيقا وتعاونا مع مديرية البيئة ولجان السلامة العامة في الدوائر الرسمية والبلديات، لمخالفة القلابات التي تقوم بتفريغ حمولاتها على جوانب الطرق الفرعية والرئيسية، مثلما يتم الزام المتعهدين بإزاله بقايا ومخلفات مشروعات البنى التحتية.
 
مصدر في قسم السير في شرطة الطفيلة، اكد ان الدوريات المتحركة على تقاطعات بعض الطرق سيما على مثلث ارويم وعدد من المناطق الحيوية تقوم بمراقبة حركة القلابات والمركبات الثقيلة والتأكيد على تغطية حمولاتها حفاظا على سلامة المواطنين ، علاوة على إرشاد السائقين بضرورة التقيد بشروط وتعليمات السلامة المرورية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد