بالصور .. احتجاجات أمام شركة الكهرباء رفضا لإتفاقية الغاز مع الاحتلال

mainThumb

21-10-2016 01:37 PM

 عمان – السوسنة – أقيمت وقفة احتجاجاية نظمتها الحراكات الشعبية والحزبيه والحملة الوطنية لاسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني بعد صلاة جمعة أمام مقر شركة الكهرباء في العاصمة عمان .

 
وقال المشاركون في الوقفة إن شركة الكهرباء الوطنيّة ضربت عرض الحائط بأمن ومستقبل الاردن ومواطنيه عبر توقيع اتفاقية وصفتها بـ"العار" مع العدو الصهيوني لاستيراد الغاز منه بقيمة 10 مليار دولار ستذهب لدعم الإرهاب الصهيوني، والاستعمار والقتل والمستوطنات، مما يهدد كل منزل وكل عائلة في الأردن وفلسطين ويهدد الاقتصاد الوطني.
 
وطال المساركون في الوقفة الحكومة بإلغاء الاتفاقية وذلك لأن الأردن أصبح يستورد إمدادت الغاز عن طريق ميناء العقبة، بل وان ما يفيض من الغاز يعاد تصديره كما أن في الاردن مشاريع للطاقة الشمسية، ومشاريع طاقة الرياح، ومشاريع الصخر الزيتي، وحقول الغاز الأردنية غير المطورة، واتفاقيات استيراد الغاز من الجزائر.
وكانت الحكومة الأردنية وقعت مؤخراً ممثلة بشركة الكهرباء الوطنية الأردنية، على صفقة ضخمة مع اسرائيل يتم بموجبها بيع الغاز الطبيعي من حقل (لفيتان البحري) بكمية خمسة واربعين مليار متر مكعب على مدى خمسة عشره عاماً بقيمة عشرة مليارات دولار.
 







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد