السودان: تدعو الأئمة إلى توجيه المواطنين بعدم إتلاف المعدات الصحية

mainThumb

22-10-2016 10:20 AM

 السوسنة - دعا وزير الصحة في ولاية الخرطوم البروفيسور "مأمون حميدة"، الجمعة، الأئمة بتوجيه المواطنين بالنظافة واستخدام دورات المياه بصورة جيدة وعدم إتلاف المعدات الصحية، لأن الحكومات تذهب ومؤسسات الدولة تبقى، وقال إن الأئمة والدعاة هم قادة الفكر والنظرة المستقبلية ومصدر الإشعاع الديني.

 

وشدد "حميدة" خلال اجتماعه مع الأئمة والدعاة بولاية الخرطوم بمباني الوزارة ، على المضي في سياسة التغيير وأن الخمس سنوات الأخيرة شهدت تغييراً ملحوظاً في نشر الخدمة الصحية لتغطي كافة أطراف الولاية، مؤكداً أن المراكز الصحية تقدم خدمات الرعاية للمواطنين بنسبة (70%) بينما تقدم المستشفيات (30%) من احتياجات المواطن.
 
وطالب "حميدة" المواطن بضرورة الذهاب إلى المركز الصحي عند الإحساس بالمرض حتى لا يستفحل ويستعصى علاجه، مؤكداً أن هناك كثيراً من الرسائل الصحية التي نحتاج إلى عكسها للمواطن وتنويره بها، وجزم "حميدة" بأن التجهيزات التي تمت بالمراكز الصحية تغني المواطن عن الذهاب إلى المستشفى إلا في حال إجراء العمليات الكبيرة.
 
ودعا الأمهات الحوامل إلى ضرورة الاهتمام بالمراجعة والمتابعة، مؤكداً وجود القابلات بالمراكز الصحية، مشيراً إلى انخفاض وفيات الأمهات بشكل كبير في الولاية، فيما أبدى انزعاجه لوفاة الأمهات أثناء الولادة وقال إن هذا الأمر غير مقبول، وأكد تقديم خدمات غسيل الكلى لجميع المواطنين مجاناً والذين يبلغ عددهم (450. 3) مريضاً، مؤمناً أن مسؤولية الصحة مسؤولية تشاركية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد