كي مون يوصي بالتمديد لقوات يونيسفا في أبيي

mainThumb

23-10-2016 10:43 PM

السوسنة - أوصى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بتمديد ولاية القوات الدولية المؤقتة بأبيي "يونيسفا"، المكلفة بالإشراف على نزع السلاح في المنطقة التي يتنازع عليها السودان وجنوب السودان، لفترة ستة أشهر جديدة حتى 15 مايو 2017.
 
وقال تقرير الأمين العام حول أبيي، المقدم لمجلس الأمن الدولي، طبقاً لموقع "سودان تربيون" الإخباري، "إن هناك كثيراً من العمل الذي ينبغي القيام به لضمان التنفيذ السلس لاتفاق يونيو 2011 وسبتمبر 2012 المتعلق بالترتيبات الأمنية".
 
وأضاف "أوصي بتمديد ولاية القوة لفترة ستة أشهر أخرى لمساعدة الحكومتين على إحراز تقدم صوب تحقيق ما حددتاه لنفسيهما من أهداف في هذين الاتفاقين".
 
وفي مايو الماضي اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار 2287 الذي جدد فيه ولاية قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة في أبيي، المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان، لمدة ستة أشهر، وحث الدولتين على بناء الثقة بين المجتمعات المختلفة في هذه المنطقة الحدودية.
 
وأنشأ مجلس الأمن الدولي بعثة "يونيسفا" في عام 2011، وهي قوة عسكرية تضم كحد أقصى 4200 من ‏الأفراد العسكريين و50 من أفراد الشرطة، وفي 29 مايو 2013، قرر مجلس الأمن بموجب قراره زيادة الحد الأقصى المأذون به لقوام قوة الأمم المتحدة الأمنية المؤقتة لأبيي إلى 5326 فرداً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد