وزير الأوقاف الفلسطيني يدعو إلى وضع برنامج لحماية القدس

mainThumb

25-10-2016 03:03 PM

السوسنة - دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس، إلى وضع برنامج عملي لحماية ودعم القدس والمقدسات بوجه ما تتعرض له من انتهاكات إسرائيلية متتالية تحت حجج عنصرية مليئة بالكراهية والعنصرية .
 
وقال ادعيس في بيان صحفي له  الثلاثاء، "يجب على العرب والمسلمين العمل فورا على توفير إسناد سياسي وإعلامي واقتصادي للقضية الفلسطينية كواجب ديني وكرسالة دعم للفلسطينيين، لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعا".
 
وشدد على أن جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثني الفلسطينيين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع، وأنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف . وبين ادعيس أن ما يجري الآن بالمدينة المقدسة من اقتحامات ومنع للمصلين من الوصول للصلاة في المسجد الاقصى ومن حفريات وتحطيم شواهد المقابر الموجودة في مقبرة باب الرحمة، يستدعي من جميع الدول العربية والاسلامية مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال، وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.
 
وشدد على أن المشروع الإسرائيلي الذي يهدف إلى تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك لن يتحقق، لأن المسجد بساحاته وأروقته وكل جزء فيه، هو حق خالص للمسلمين وحدهم، ومدينة القدس ستبقى إسلامية ولن يسلبها الاحتلال هويتها مهما فعل .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد