عطية يتسلم تقرير ديوان المحاسبة لعام 2015

mainThumb

01-12-2016 02:03 PM

السوسنة - تسلم النائب الأول لرئيس مجلس النواب خميس عطية، اليوم الخميس، تقرير ديوان المحاسبة السنوي الرابع والستين للعام 2015، من رئيس الديوان عبد الخرابشة.
 
واشاد عطية خلال استقباله الخرابشة، بمكتبه في دار مجلس النواب، بحضور أمين عام المجلس فراس العدوان، بالنقلة النوعية التي حققها الديوان على صعيد آليات إعداد التقارير التي تسهل بدورها مهمة الرقابة والمتابعة ورفع مستوى أداء العاملين، مقدرا دور الديوان، باعتباره ذراعا رقابيا للمجلس على أعمال الحكومة في المحافظة على المال العام ومكافحة الفساد لاسيما المالي والإداري.
 
وأكد أن الملاحظات التي تضمنها التقرير ستكون محل اهتمام وعناية المجلس، حيث سيتم دراستها ومتابعتها، مشيراً إلى أن المجلس سيناقش التقرير بكل تفاصيله من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة والتوصيات الضرورية لتعزيز مبدأ الرقابة على المال العام.
 
وقال عطية إن المجلس سيحيل التقرير إلى لجنته المالية للإطلاع عليه ودراسته، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنه.
 
من جهته، أعرب الخرابشة عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء المجلس على ما يقومون به من دور ريادي في خدمة الاقتصاد الوطني، وتطوير وتحديث التشريعات الناظمة لمسيرة التنمية الشاملة، مبديا استعداد الديوان في التعاون مع المجلس وتزويده بأي تقارير يطلبها وفقا للتشريعات المعمول بها اصوليا.
 
يذكر أن ديوان المحاسبة يقدم سندا للدستور تقريرا سنويا إلى مجلسي النواب والأعيان في بداية كل دورة عادية، يتضمن المخالفات والتجاوزات ونتائج أعماله الرقابية مع الجهات الخاضعة لرقابته، إضافة إلى تقديمه أي تقارير أو بيانات تطلب منه من قبل مجلس النواب.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد