اطلاق جائزة الملك عبدالله للياقة البدنية في بصيرا

mainThumb

05-12-2016 10:52 AM

السوسنة - أطلقت مديرية تربية لواء بصيرا فعاليات جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية في دورتها الثانية عشر، وذلك في احتفال أقامته في ساحة مدرسة القادسية الأساسية للبنات، بمشاركة الفعاليات الأهلية والمهتمين من الأسرة التربوية والطلبة .

 
وأكد مدير التربية والتعليم للواء بصيرا صالح الحجاج خلال الاحتفال بإطلاق فعاليات الجائزة، أن هذه الجائزة تحتل موقع الصدارة في اهتمامات وزارة التربية والتعليم نظرا لانعكاساتها الإيجابية على الطلبة المشاركين سواء على المستوى البدني والصحي أو على مستوى التحصيل العلمي والسلوكي والانفعالي العاطفي وتساعد الأفراد على زيادة مقدرتهم الإنتاجية، وتمكنهم من مواجهة الأعباء اليومية والمواقف الطارئة بنجاح كبير.
 
وقال إن مشاركة الطلبة في محاور الجائزة تساهم في تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وتكوين ثقافة رياضية صحية لديهم وتساعد على الكشف عن قدرات الطلبة والاستعدادات والمهارات المختلفة الكامنة لديهم وتنميتها كما تحقق فرص الاندماج الاجتماعي واستثمار أوقات الفراغ وقدراتهم العقلية والجسدية على نحو إيجابي يساهم في خلق أجيال قادرة على البناء والعطاء.
 
وبين رئيس قسم الرياضة المدرسية غازي النعانعة، أن الجائزة ستساعد في رفع سوية القدرات العقلية والجسدية والذهنية للطلبة، مشيرا إلى إن الجائزة عبارة عن برنامج لممارسة نشاطات مقترحة أو اختيارية يطبق على طلبة مدارس المملكة ويمارس من خلاله الطالب النشاط الرياضي مدة ساعة واحدة يوميا لخمس مرات أسبوعيا ويستمر ثمانية أسابيع متتالية ثم يجرى اختبار من خمسة محاور في نهاية المدة يتقدم إليه المشاركون جميعا، ومن خلال نتائج الاختبار يقيم مستوى المشارك ويسلم الجائزة الخاصة بكل مستوى.
 
وللمشارك الحرية كلها في ممارسة هذه النشاطات المقترحة أو أية نشاطات أخرى على نحو جماعي أو فردي داخل المدرسة أو خارجها على أن يتم توثيق هذه النشاطات على نماذج مخصصة.
 
وبينت مديرة المدرسة ميسون الخوالدة ، أن الجائزة ستساهم في تحفيز الطلبة على ممارسة التمارين الرياضية لتصبح جزءا أساسيا من حياتهم اليومية للتمتع بنمط حياة أكثر صحة و يكسب الطلبة المعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الانخراط في النشاطات الرياضية المختلفة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد