جمعية المستشفيات الاردنية تتضامن مع الاطباء

mainThumb

06-12-2016 05:43 PM

عمان- السوسنة - اكدت جمعية المستشفيات الاردنية دعمها لنقابة الاطباء في موقفها الرافض لبندي توقيف الاطباء والزامية التأمين الواردين في مشروع قانون المساءلة الطبية.
 
واكدت الجمعية خلال اجتماع الهيئة الادارية الذي عقد برئاسة رئيس الجمعية الدكتور باسم سعيد على ضرورة معاملة الطبيب كباقي المهن ، وان تتم محاسبته من خلال النقابة ومجلسها التأديبي بعد ثبوت الخطأ الطبي بقرار قضائي قطعي، كما ان الزامية التأمين ضد الخطأ الطبي سيكون لصالح شركات التأمين على حساب الاطباء والمرضى.
 
ودعت الجمعية الى ضرورة عقد اجتماعات مع اللجنة الصحية في مجلسي النواب والاعيان ونقابة الاطباء وممثلين عن الجهات ذات العلاقة للحيلولة دون الاضرار بالمهنة والمستشفيات.
 
على صعيد اخر ناقشت الجمعية خلال الاجتماع مسألتي نقص الكوادر التمريضية والاعتمادية الوطنية التي تمنح من هيئة اعتماد المؤسسات الصحية في المملكة ،حيث تم الاتفاق على التواصل مع الهيئة لغايات حصول المستشفيات الاعضاء على هذه الاعتمادية والارتقاء بسوية الخدمات المقدمة للمرضى.
 
كما ناقشت الجمعية مسألة الشراء الموحد للادوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات الاعضاء والذي من شأنه ان ينعكس ايجابا على الفاتورة العلاجية للمرضى.
 
وتطرق المجتمعون الى ضرورة بحث الديون المترتبة لصالح المستشفيات على الحكومة الليبية والمقدرة بنحو 200 مليون دينار .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد