مسيرة وسط البلد: حيّ حيّ على الجهاد .. يلا ارحل يا بشار - صور

mainThumb

09-12-2016 01:05 PM

عمان – السوسنة – خرج المئات  من المواطنين في مسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد الحسيني  في وسط عمان تنديدا بالمجازر التي تحدث في مدينة حلب وتضامنا مع الأشقاء السوريين.

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات تندد بالجرائم التي يتعرض لها السوريون في حلب من قصف وشلال من الدماء في صفوف المدنيين.

وهتف المشاركون ضد الرئيس السوري بشار الأسد لما ينتهكه من جرائم حرب بحق أبناء الشعب السوري كما هتفوا برحيله "يلا ارحل يا بشار".

ومن الهتافات : "حيّ حيّ على الجهاد .. حيّ حيّ على الجهاد .. ليش الصمت العربي ليش.. ليش الصمت العربي ليش".

 وقال رئيس الهيئة الشعبية الأردنية للدفاع عن الشعب السوري "علي أبو السكر" إن المعركة ليست فقط دك حلب فوق رؤوس ابنائها لكن المطلوب من هذه الحملة هو ابادة حلب بشكل كامل حتى لا يبقى جمر تحت رماد".

 
ولفت إلى أن هذه الأمة ورغم ما تعاني إلا أنها باقية، فجميع الدول التي تآمرت على حلب، لم تستطيع اسكات الأصوات التي تصدح بالتكبير لله عز وجل، مشيرا إلى أن القتل والدمار لن يرضخ أبطال حلب نساء وأطفال قبل الرجال أن يعلنوا استسلامهم، "فهم لن ينعوا حلب أبدا".
 
ودعا الجيش الروسي وقيادته في موسكو، إلى ضرورة الانتباه إلى الوراء قليلا، فما جرى مع جيشهم في أفغانستان إبان الحرب عليها، خير مؤشر ودليل على أن الأمة الإسلامية، لا تقهر بالعدة والعتاد، فهي تقاتل بمعية الله.
 
وحذر أبو السكر خلال المسيرة، من مغبة التغول الإيراني في المنطقة، وخصوصا الأراضي السوري، مشيرا إلى أن أظافر إيران الممتدة إلى حلب تتطلع لما هو أبعد من ذلك، للمدينة المنورة، ومكة المكرمة.
 
النائب عن كتلة التحالف الوطني للاصلاح المحامي صالح العرموطي قال في كلمته إن "العالم يسكت عما يحدث عن مجازر بحق اهلنا وشبابنا ونسائنا واطفالنا متهما مجلس الامن والشرعية الدولية بالتقصير وعدم القيام بواجبها".
 
وأضاف أن "العرب لا يخافون الله بسكوتهم عما يتعرض له الاهل في حلب من قصف بالاسلحة المحرمة دوليا"، متهما من يدافع عن نظام الاسد بالاجرام والمشاركة في مجازره التي يقوم بها فيما استغرب تحرك الشعوب الأوروبية ومتسائلا عن دور الشعوب العربية.
 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد