تعرفي على فوائد زيت كبد الحوت للأطفال

mainThumb

26-12-2016 09:27 PM

السوسنة -  يحتاج كل طفل في صغره إلى تناول العديد من العناصر الغذائية الهامة ، التي تساعد على بناء جسمه ، فيحصل الطفل على جسد قوي ، وسليم ، وخالي من الأمراض ، وخاصة في مرحلة النمو ، فيحتاج الطفل كل ما يدعم جسمه من غذاء سليم ومتوازن ، وتهتم الأمهات في هذه المرحلة بمعرفة كل الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة اللازمة لطفلها ، لذلك تفضل بعض الأمهات أن تمنح أطفالها بعض المواد الغذائية الضرورية التي تعتبر بمثابة مدعمات هامة لنمو طفلها إلى جانب الغذاء السليم ، وهو ما قد ينصح به أيضآ الأطباء ، حتى يحصل الطفل على أكبر فائدة ممكنة ، ومن أهم هذه المواد هو زيت كبد الحوت .

 
ما هو زيت كبد الحوت ؟
زيت كبد الحوت هو زيت أصفر اللون ، وله رائحة السمك ، وتكون رائحته قوية إلى حد ما ، و يستخلص هذا الزيت من كبد الحوت ،  ويحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات الهامة للجسم ، أهمها فيتامين أ ، وفيتامين د ، ويختلف زيت كبد الحوت عن زيت السمك الأوميجا 3 ، فلكل منهم فوائد تختلف عن الآخر ، ولهم خصائصهم التي تميزهم أيضآ .
 
يطلق علي زيت كبد الحوت  اسم ” ملك دهون العقل ” لأنّه ينظّم السيروتونين ، وهو الناقل العصبي المعروف بتأثيره على المزاج ، والذي عمل على منع الاكتئاب ، كما أنه يحمي من حدوث أي التهابات في أوعية المخ الدموية ، أما بالنسبة للأطفال فزيت كبد الحوت له العديد من الفوائد الصحية الهامة بالنسبة للأطفال .
 
أهمية زيت كبد الحوت للأطفال :
1 – يساعد زيت كبد الحوت على تقوية وظائف الدماغ ، ويساعد هذا الزيت على تقوية وظائف دماغ الطفل ، ويحسن من قدراته العقلية  ، ويقوي ذاكرته ، كما أنه يقي الطفل من العديد من المشكلات التي تصيب الدماغ .
 
2 – يعمل زيت كبد الحوت أيضآ على تقوية قلب الطفل ، ووقاية القلب وحمايته من العديد من الأمراض التي يمكن أن تصيب القلب ، كما أنه يحفز القلب على القيام بوظائفه بشكل سليم .
3 – أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على الاطفال أن زيت كبد الحوت يساعد على نمو دماغ الطفل بشكل طبيعي .
4 – يعمل زيت كبد الحوت كذلك على تقوية عظام الطفل ومفاصله منذ وقت مبكر ، بداية من مراحل نموه المختلفة .
5 – ينظم زيت كبد الحوت عمل الجهاز الهضمي لدى الطفل ، وخاصة الأطفال الرضع ، كما يقي هذا الزيت من الإضطرابات التي تحدث للأطفال الرضع في فترات مختلفة .
6 – يقوي زيت كبد الحوت من قدرة الجهاز المناعي عند الأطفال ، فقد اثبتت بعض الدراسات أن تناول الأطفال الأقل من 5 سنوات لزيت كبد الحوت يساهم في تقوية جهازهم المناعي بنسبة 32 % .
 
7 – يقي زيت كبد الحوت الأطفال صغار السن من العديد من أمراض العظام التي يمكن أن تصيبهم ، فيعالج زيت كبد الحوت من مرض الكساح ، ويساعد في تحسنه بشكل كبير ، كما أنه يساعد على الوقاية من التعرض لهذا المرض .
 
8 – لزيت كبد الحوت دورآ هامآ في الوقاية من العديد من الأمراض الجلدية التي تهدد الأطفال ، حيث يحمي الزيت من الإلتهابات الجلدية ، والطفح الجلدي ، و الذي قد يتعرض له الاطفال بكثرة خاصة في الأعمار الصغيرة نتيجة الالتهابات أو الحساسية ، وغيرها من العوامل الأخرى .
 
9 – إن إحتواء زيت كبد الحوت على نسبة كبيرة من فيتامين د يساعد في رفع نسبة الكالسيوم في جسم الطفل أيضآ ، وبالتالي تقوية عظامه .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد