6 أطعمة ومشروبات لنفس منعش

mainThumb
النعناع

25-04-2024 05:22 PM

وكالات - السوسنة

تؤثر رائحة الفم الكريهة سلبًا على الثقة بالنفس والحضور الاجتماعي، وتشير هذه الحالة الى العديد من الأمور منها، العادات الغذائية السيئة، قلة العناية بنظافة الفم، أو وجود مشاكل صحية معينة.

وفي هذا السياق ينصح خبراء التغذية، بتناول عدة أطعمة ومشروبات يمكن أن تساعد في تحسين نوعية النفس، وتمنح شعورًا بالانتعاش، إليك 6 منها.

الماء: حليفك الأول

الماء لا غنى عنه لجميع الحالات الصحية، بما في ذلك صحة الفم والأسنان. يساعد شرب الماء بانتظام على تحفيز إنتاج اللعاب، الذي يعمل بمثابة منظف طبيعي للفم، ويقلل من البكتيريا المسببة للروائح الكريهة. تأكدي من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الفم ونظافته.

الزنجبيل: علاجك الطبيعي

يُعرف الزنجبيل بخصائصه المضادة للبكتيريا، وقدرته على تعزيز صحة الجهاز الهضمي؛ ما يمكن أن يساهم في تقليل رائحة الفم الناجمة عن مشاكل الهضم. تناولي شريحة صغيرة من الزنجبيل الطازج، أو اشربي شاي الزنجبيل بعد الوجبات، لتحفيز اللعاب وتنظيف الفم بطريقة طبيعية.

النعناع: أكثر من مجرد نكهة

لا يُستخدم النعناع لتحسين النكهة فحسب، بل هو أيضًا فعال في محاربة رائحة الفم الكريهة. يمكنكِ استخدام أوراق النعناع الطازجة في السلطات، أو مضغها بعد الوجبات كبديل عن العلكة. كما أن شرب شاي النعناع يعد خيارًا ممتازًا للحفاظ على نفس منعش طوال اليوم.

الفواكه الحمضية: لذيذة ومفيدة

الفواكه الحمضية مثل البرتقال، الليمون، والجريب فروت، تحفز الغدد اللعابية التي تتصدى لرائحة الفم الكريهة. بالإضافة إلى ذلك، تعد الفواكه الحمضية مصدرًا غنيًا بفيتامين C، الذي يعزز من صحة اللثة ويقلل من الالتهابات المسببة للرائحة.

اليانسون: سرّ الأجداد

استُخدم اليانسون تقليديًا في الطب الشعبي لعلاج رائحة الفم الكريهة. بذور اليانسون لها خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكن مضغها لتعطير الفم بشكل طبيعي. كما يمكن إضافتها إلى الشاي أو رشها على الأطعمة كتوابل .

الشاي الأخضر: الكوب السحري

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية، تسمى الكاتيكينات، تقتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم. شرب الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يساعد في الحفاظ على نفس منعش، وتقليل بكتيريا الفم المسببة للأمراض .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد