مواطنون في البترا يطالبون بتحسين الخدمات الصحية في اللواء

mainThumb

08-01-2017 02:13 PM

السوسنة - طالب مواطنون في لواء البترا بتحسين الظروف الصحية والخدمات العلاجية والفنية في مستشفى الملكة رانيا العبدالله و عدد من المراكز الصحية التابعة لمديرية صحة لواء البترا.

 
وكان مواطنون في البترا شكوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد من ضعف الخدمات العلاجية وقلة الكوادر الطبية في مستشفى الملكة رانيا العبدالله وعدد من المراكز الطبية المتواجدة في عدد من مناطق اللواء.
 
من جهته أوضح مدير صحة لواء البترا الدكتور خالد الخوالدة لوكالة (بترا) اليوم الأحد، أن عددا من المراكز الصحية في اللواء وهي؛ مركز صحي الراجف، ومركز صحي دلاغة، ومركز صحي البترا الشامل، ومركز صحي الطيبة، بحاجة إلى عدد من الممرضين القانونيين والممرضين المشاركين من كلا الجنسين ، وأن مركزي الراجف ودلاغة بحاجة إلى أطباء أسنان.
 
وأضاف الخوالدة أن مستشفى الملكة رانيا العبدالله بحاجة إلى اختصاصيين في جراحة الفم والأسنان والتقويم ، وأن المراكز الصحية في الراجف ودلاغة وأم صيحون والبيضا بحاجة إلى صيادلة ومساعدين صيادلة كما أن المراكز الصحية في البترا والطيبة والراجف ودلاغة بحاجة إلى فنيي مختبر.
 
وأشار الدكتور الخوالدة إلى وجود نقص في مراقبي الصحة لدى مديرية صحة البترا ومركز صحي البترا ومركز صحي الطيبة الجنوبية إلى جانب وجود نقص في القابلات القانونيات في دلاغة وأم صيحون والطيبة والراجف، مضيفا أن المراكز الصحية في دلاغة وأم صيحون والبيضا بحاجة خمسة أطباء عامين لتوفير الخدمات العلاجية بالشكل المطلوب.
 
وبين أن مجموع حاجات مستشفى الملكة رانيا والمراكز الصحية الشاملة والأولية في اللواء تعاني من نقص في الكوادر الطبية والفنية والتمريضية وأن مجموع هذا النقص يبلغ 33 كادرا طبيا وفنيا وتمريضيا ما يؤثر على جودة وكفاءة الخدمات العلاجية والصحية المقدمة للمراجعين من أبناء اللواء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد