الاعلان عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الرياضية

الاعلان عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الرياضية

 السوسنة  -  اعلنت اللجنة الاولمبية الاردنية عن الجدول الزمني لإجراء انتخابات مجالس ادارة الاتحادات الرياضية.

 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاولمبية اليوم الاربعاء في قاعة عمان بمدينة الحسين للشباب بحضور الاتحادات الرياضية.
 
ونقل سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية تحياته من خلال نائب رئيس اللجنة الدكتور ساري حمدان الذي اكد حرص اللجنة على اجراء انتخابات عصرية ونزيهة تضمن انتخاب مجالس ادارة للاتحادات تسهم في تطوير كافة الالعاب الرياضية حسب نظام الاتحادات الرياضية الجديد الذي تم العمل فيه ابتداءً من منتصف الشهر الماضي، داعيا اعضاء الهيئات العامة الى ممارسة حقهم الانتخابي واختيار ممثليهم في مجلس ادارة اتحاداتهم.
 
واوضح الامين العام للجنة الاولمبية ناصر المجالي ان اللجنة تعمل على اطلاق استراتيجية للرياضة الاردنية هدفها المضي قدما بالرياضة الاردنية وتطويرها على الصعيدين الاداري والفني، داعيا لتظافر الجهود لما فيه مصلحة الرياضة الاردنية.
 
وقدم المستشار القانوني للجنة فؤاد قرادة عرضا مرئيا شرح فيه الجدول الزمني للإجراءات التي بدأت منذ 15 كانون اول الماضي ببدء سريان النظام الجديد وتستمر لغاية الخامس من نيسان القادم بتحديد موعد لانتخابات مجالس الادارة للاتحادات الرياضية واجراء الانتخابات.
 
وتجري انتخابات الاتحادات الرياضية كل اربع سنوات وهي عمر الدورة الاولمبية الصيفية وتمهد هذه الانتخابات لانتخاب مجلس ادارة اللجنة الاولمبية التي تتولى مسؤولية الرياضة في الاردن وقد حضرت اللجنة لهذه الانتخابات بإصدار قانون الاتحادات الرياضية الجديد الذي تضمن تعديل واضافة مواد ابرزها، الغاء الاعضاء المميزين في مجالس ادارة الاتحادات والاستعاضة عنهم بالأعضاء الداعمين والذين سيتم اختيارهم من قبل الهيئة العامة ضمن شروط وألية مختلفة عن شروط الاعضاء المميزين.
 
وإلزام كل اتحاد بوضع نظام اساسي خاص به يتوافق مع متطلبات اتحاده الدولي، كما وتضمن النظام الجديد الزام كل اتحاد بتشكيل هيئات قضائية خاصة للبت في النزاعات الرياضية المتعلقة به.
 
ونص النظام الجديد على ان يكون تمثيل المراكز، اللاعبين المعتزلين، الحكام المعتزلين والمدربين المعتزلين في الهيئات العامة من خلال روابط خاصة بكل فئة من الفئات المذكورة.