شكاوى من المطبات العشوائية على طرقات الطفيلة

mainThumb

17-01-2017 12:57 PM

السوسنة - شكا مواطنون من مختلف مناطق محافظة الطفيلة من الانتشار العشوائي للمطبات على طرق فرعية ورئيسية ، ملحقة أضرارا بمركباتهم ، مطالبين بإيجاد مطبات ذات مواصفات فنية وحضارية في التصميم و تضمن سلامة مستخدمي هذه الطرق والمحافظة على المركبات .

 
وطالب العديد من المواطنين مديرية الأشغال العامة وبلديات الطفيلة في الحسا وبصيرا وقصبة الطفيلة ، بإيجاد مطبات صناعية بمواصفات فنية وحضارية تضمن سلامة المشاة ، مع الأخذ بالاحتياطات الهندسية والمرورية والإرشادية التي تضمن معرفة السائق مسبقا بوجود المطب، وارتفاعه بدرجة كافية لتهدئة سرعة .
 
وبينوا أن بعض المطبات التي توجد على بعض الطرق الفرعية كشارع فلسطين والمنصورة والبرنيس والعيص وغرندل وبصيرا ، وغيرها ، تحتاج للمستلزمات المرورية من عواكس ولوحات إرشادية ، عدا عن ارتفاع بعضها عن سطح الإسفلت أكثر من 30 سم مع حاجتها للتصاميم الفنية التي تؤمن تخفيف سرعة المركبة وتضمن السلامة المرورية على الطرق مشيرين الى قيام سكان الأحياء الواقعة على طرقات رئيسية أو فرعية بحفر مطبات في الإسفلت قبالة منازلهم لإجبار السواقين لتهدئة سرعاتهم وذلك دون ترخيص من الأشغال العامة أو موافقات رسمية .
 
وأكد العديد من مستخدمي الطرق الداخلية على ضرور إجراء مسح شامل لكافة المطبات الصناعية المتواجدة على الطرق في الطفيلة ، بما فيها تلك التي الموجودة أمام المنازل والمحلات التجارية والمساجد والمدارس ، والتي لا ينطبق بعضها مع التعليمات والضوابط المرورية والمصلحة العامة إذ توضع لمنافع شخصية من قبل البعض .
 
من جانبه بين مدير أشغال الطفيلة المهندس حاسم الكركي ، بان وزارة الأشغال العامة قامت بتنفيذ المرحلة الأولى للمطبات في نحو 15 موقع على الطريق الرئيسي العام الماضي ، وذلك بغية إيجاد مطبات نموذجية يراعي فيها المحافظة على سلامة المواطنين .
 
ولفت الى انه تم وضع خطة لايجاد مطبات حضارية خلال العام الحالي لتشمل مختلف مناطق المحافظة من خلال لجنة فنية متخصصة قامت باختيار وحصر هذه المواقع وفقا لعدة قواعد وشروط في حين سيتم إزالة بعض المطبات التي تشكل خطورة على سلامة المواطنين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد