30 الف فرصة استفاد منها شباب جرش العام الماضي

mainThumb

17-01-2017 04:20 PM

السوسنة -  قال مدير شباب جرش جبر عريقات ان هناك اكثر من 30 الف فرصة استفاد منها الشباب في المحافظة من خلال التفاعل مع الانشطة والبرامج التي نفذتها المديرية العام الماضي بواسطة 10 مراكز شبابية و14 ناديا رياضيا منتشرة في المحافظة.

 
وبين ان البرامج شملت لقاءات وندوات حوارية ناقشت العديد من القضايا المجتمعية ودورات تدريبية ركزت على بناء القدرات والمهارات للشباب ومحاضرات تناولت قضايا المخدرات والتطرف والارهاب والقوانين الناظمة للحياة العامة بالإضافة الى نشاطات مسرحية بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات والمشاركة باحتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.
 
واشار عريقات الى ان منسوبي المراكز الشبابية والاندية شاركوا بأكثر من 260 عملا تطوعيا على شكل زيارات ميدانية او مشاركات في المعسكرات ومنها 14 معسكر مبيت ضمن نشاطات معسكرات الحسين للعمل والبناء و32 معسكرا نهاريا ونشاطات على مستوى الوطن العربي في كل من مصر والبحرين والامارات والمغرب ولقاء العواصم العربية واللقاء الاردني الفلسطيني اضافة الى مسابقات متنوعة و برامج ترفيهية ورحلات وزيارات ميدانية الى كلية الدفاع الوطني والمركز الجغرافي الوطني ومركز ادارة الازمات.
 
واضاف عريقات ان شباب المراكز الشبابية اعتمدوا على طاقاتهم وقدراتهم بإنشاء ملعب كرة قدم خماسي بدعم من القوات المسلحة الفرقة الملكية الثالثة وسيتم انشاء ملاعب اخرى خلال العام الحالي.
 
واعلن عريقات عن تكملة تنفيذ عطاء بيت الشباب وعمل انارة لملعب كرة القدم والتوجه لبناء مراكز شبابية نموذجية خلال العام الحالي، لافتا الى خطة المديرية في العمل الشبابي جاءت على 3 مستويات هي على مستوى المراكز الشبابية ومستوى المديرية ومستوى الوزارة بالإضافة الى خطة فرعية في مقدمتها الاعلان جرش مدينة صحية لعام 2017 ومدينة صديقة للبيئة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد