الجزائر تطالب بتسريع تنفيذ اتفاق السّلم

mainThumb

21-01-2017 06:41 PM

السوسنة - دعت الجزائر بنيويورك الأطراف المالية إلى الوفاء بالتزاماتها لصالح السّلم وذلك بالعمل على تجاوز العقبات للتوصل إلى المصالحة في مالي. واعترف الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة صبري بوقادوم، في مداخلته أمام مجلس الأمن أن الأهداف المرسومة لم تتحقق بعد، قائلا «نعم، لم نصل إلى وجهتنا بعد (...) ولكننا لا نستطيع ولا يجب علينا أن نستسلم رغم العقبات التي نواجهها». 

 
وأوضح ممثل الجزائر الذي تمت دعوته لمناقشة جهود الوساطة في مالي، أن التحديات والخيبات والتطلعات الشرعية التي لم تلب من شأنها أن «تحث كل الأطراف المشاركة في مسار السّلم للإسراع بتنفيذ اتفاق السلام». 
 
واستطرد «هذا يعني جليا أنه يجب علينا الإسراع في تحقيق أهدافنا المشتركة ولكن يجب أن نحذر من أي خطوة من شأنها عرقلة مسار السّلم»، معربا عن ذعره للهجوم الذي استهدف مخيما للتجمع العسكري في «غاو». 
 
ولهذه الأسباب اعتبر المتحدث أنه من الضروري أن يؤكد مجلس الأمن دعمه وتشجيعه لاتفاق الجزائر ومجلس متابعة اتفاق السلام، كما أشار إلى أن السلطات المالية والأطراف المشاركة في الاتفاق لطالما أكدوا التزامهم الواضح بالتفعيل التام للاتفاق. 
 
وقال في هذا الصدد»لحد الآن لم يعترض أي من الأطراف المالية على تفعيل الاتفاق»، داعيا إلى تجنب استعمال سوء التفاهم كذريعة للإعراض عن هذا المسار، مؤكدا أنه لا أحد من الأطراف يحق له أن يمس بسوء هذا المسار من خلال تصرف غير مبرر أو التراجع عما تم قبوله في الماضي. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد