اختتام ورشة لبناء قدرات العاملين بالمجالات البحثية في الصحة الانجابية

mainThumb

22-01-2017 12:57 PM

السوسنة - اختتمت اخيرا فعاليات الورشة التدريبية لبناء قدرات العاملين في المراكز البحثية بالمؤسسات الوطنية بتنظيم من المجلس الأعلى للسكان والتعاون مع مؤسسة "شيرنت" الهولندية وبمشاركة ممثلين عن عدد من المؤسسات الوطنية.

 
ويسعى المجلس من خلال هذه الورشة الى بناء قدرات شركائه المحليين في مجال اعداد الدراسات وكتابة وثائق المشاريع ذات الصلة بمواضيع الصحة الإنجابية، لغايات تدعيم دور المعرفة في بناء السياسات والممارسات المبنية على الأدلة والبراهين.
 
كما تهدف الورشة التي استمرت على مدى اربعة ايام الى ضمان استخدام الموارد بطريقة استراتيجية للاستفادة القصوى منها، إضافة الى تعزيز القدرات على اعداد وثائق المشاريع للاستفادة مستقبلا من المنح الممولة للدراسات وتعزيز مهارات البحث النوعي لدى المشاركين.
 
وأشارت الأمين العلم للمجلس الأعلى للسكان المهندسة ميسون الزعبي الى أن المجلس ينفذ المشروع بتمويل من مؤسسة الشيرنت العالمية بهدف انشاء منصة تفاعلية على الانترنت لدعم الابحاث المتعلقة بالصحة الإنجابية وتسهيل بناء المعرفة ونشرها حول الصحة الإنجابية وقضايا الحقوق الإنجابية سواء من خلال المشاركة عبر الإنترنت او خلال الاتصال غير الالكتروني.
 
ولفتت الى ان الورشة تهدف الى بناء قدرات شركاء المجلس المحليين في مجال اعداد الدراسات وكتابة وثائق المشاريع ذات الصلة بمواضيع الصحة الإنجابية، وإتاحة الفرص لهم للحصول والاستفادة من المشاريع والمنح المقدمة في هذا المجال.
 
ويعتبر المجلس الأعلى للسكان جهة الاتصال الوطنية مع مؤسسة الشيرنت لتنفيذ نشاطاتها في الاردن من خلال الشركاء المحليين، لتنفيذ دراسات علمية متخصصة في مجالات ذات صلة بالصحة الإنجابية وذات أولوية وطنية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد