تصدعات وتشققات بمسجد في المفرق

mainThumb

06-02-2017 09:46 AM

السوسنة - يعاني مسجد تغرة الجب (10 جنوبي مدينة المفرق) من تشققات وتصدعات ظاهرة للعيان طالت عدة جوانب من الداخل سواء أكانت منطقة السقف أو الجدران وغيرها منذ عدة أعوام.

 
وطالب أهالي المنطقة بضرورة ايجاد حل لهذه التصدعات التي تشكل خطرا على حياتهم من جهة فضلا عما تشكله من تهديد للمسجد الذي يعد جزءا مهما من تاريخ المنطقة التي يقطنونها ومنع انهياره على المدى البعيد بالحد من توسع التشققات. 
 
وأكد محمد البدارين الذي يقطن المنطقة، أن المصلين يأتون للمسجد طلبا للشعور بالأمان والراحة النفسية فضلا عن عبادة الله الا أنهم وفي ضوء هذه الحالة باتوا يشعرون بالقلق بسبب ما يعانيه المسجد من الناحية العمرانية لا سيما ان منبر المسجد وارضيته وجدرانه الرئيسة، فيها تشققات ظاهرة للعيان مثلما ان واجهة المسجد الغربية غير مستندة على جدران قوية.
 
وقال:» نطالب الجهات المعنية بأخذ الإحتياطات الفورية وتنفيذ اجراءات سريعة لاصلاح المسجد أو هدمه وبناء مسجد اخر بديلا له بعد أن بات آيلا للسقوط بأي لحظة لا سيما ان تصدعات وتشققات باتت ظاهرة في واجهة المسجد الجنوبية الغربية من الداخل.
 
وقال مصل اخر، أن الوضع يشمل الوحدات الصحية الخارجية التابعة للمسجد والتي تعاني أيضا من تصدعات وتشققات خطرة على حياة المصلين، منوها الى أنه تم اطلاع الجهات المعنية على القضية ولا سيما مديرية أوقاف المفرق ولم يتم اتخاذ اي اجراء حتى الان.
 
من جهته أكد الدكتور يحيى بني فياض القائم بأعمال مدير مديرية اوقاف محافظة المفرق أن الشكوى بخصوص تصدعات وتشققات مسجد الثغرة الكبير في محافظة المفرق وصلت الى المديرية وتم الإطلاع عليها ميدانيا. وأكد أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لفحص التصدعات ومعاينتها فنيا لمعرفة مدى ما تشكله من خطورة على المواطنين والمسجد أيضا للقيام واتخاذ الإجراءات اللازمة حال التوصل الى نتائج اللجنة، مشيرا الى ان المديرية تتعاطى بالإيجاب مع أي مشكلة تتلقاها من المواطنين والمصلين. الرأي


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد