مراكز الايتام بالمملكة تكفل 60 يتيما بمركز غور المزرعة

mainThumb

13-02-2017 09:32 AM

السوسنة - قال مدير مركز ايتام غور المزرعة والحديثة نصر المحادين، الاثنين، ان المركز ومن خلال اجتماع ضم مدراء فروع جمعية المركز الاسلامي لرعاية الايتام في المملكة نجح بكفالة 60 يتيما من خلال تدوير الفائض المالي لدى الفروع الاخرى المنتشرة في انحاء المملكة.

 
واضاف ان مجموع الاطفال الايتام في المنطقة 200 يتيم، يسعى المركز الى تأمين كفالات لهم من خلال التعاون المستمر مع جميع الجهات المعنية والمتبرعين. 
 
واوضح ان المركز الذي يقوم على رعاية الايتام يمارس نشاطاته من خلال بناء مستأجر في المنطقة وينفذ بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن من خلال مشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي والتعليم الاستدراكي ومشروع مبادرة مكاني المدعوم من اليونيسف جملة من النشاطات الهادفة الى تأهيل الايتام والاطفال غير الايتام من خلال برامج الدعم النفسي والتدريب على المهارات الحياتية والحرف اليدوية ضمن عدة فئات بحسب اعمار الاطفال، موضحا ان البرامج تشمل اطفالا اردنيين وباكستانيين وسوريين.
 
وبين المحادين ان 300 طفل يخضعون في المركز لتدريب على مهارات الحياه والحرف اليدوية بينما تلقى 50 اخرون تأهيلا تربويا للعودة الى الدراسة بعد التسرب بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم اضافة الى 800 طفل يتلقون دروس تقوية على المنهاج الدراسي من خلال برنامج الدعم النفسي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.
 
ولفت المحادين الى ان تبرع الزملاء من مراكز مختلفة بمبلغ 15الف دينار لكفالة 60
 
يتيما يعبر عن قيمة التكافل بين القائمين على رعاية الايتام اولا وفي المجتمع عامة.
 
واعتبر وعد رئيس جمعية المركز الاسلامي الدكتور جميل الدهيسات بالتبرع الشخصي بمبلغ 10 الاف دينار تمهيدا لتأمين قطعة ارض لإقامة مركز متخصص بديلا للمركز المستأجر مثالا على روح العطاء والتعاون لخدمة الايتام في المنطقة ما يشكل بحسب المحادين ارضية لتعاون مفتوح مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص لدعم المركز لغايات التوسع في خدمة الايتام والاطفال في المنطقة التي تصنف على انها من جيوب الفقر بالمملكة.
 
من جانبه، قال مدير قضاء غور المزرعة والحديثة خالد الجعافرة ان هذه المبادرة تعبر عن نبل الرسالة التي تحملها المراكز ذات الطابع الاخلاقي والوطني والانساني، مضيفا ان مركز غور المزرعة يعد من المؤسسات الاكثر نشاطا وفاعلية في المنطقة لما يقدمه من خدمات في الدعم والرعاية والتأهيل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد