عجلون : منطقة الصفا تعاني من نقص الخدمات الصحية والبنى التحتية

mainThumb

14-02-2017 01:50 PM

السوسنة - تعاني منطقة الصفا التي تضم عددا من التجمعات السكانية منها قرى الساخنة والفاخرة وخشيبة والزراعة والجبل الأخضر وشكاره والصفصافة والفاخرة من نقص الخدمات الصحية والتربوية والمشروعات التنموية .

 
وقال احد سكان المنطقة المختار فارس الزغول أن قرى الساخنة تحتاج إلى تطوير البنى التحتية من طرق والتوسع بالمرافق التعليمية والصحية و تحتاج إلى مشروعات تنموية لمساعدة السكان وتوفير فرص العمل لهم .
 
واكد احد وجهاء المنطقة مفلح البلاونة ان مناطق الصفا بحاجة الى تطوير البنى التحتية والتوسع بالمرافق الصحية والتعليمية وتوسعة الطرق التي تربط القرى المتقاربة وخصوصا الطرق الرئيسية التي اصبحت بحاجة الى ماسة الى توسعة وفتح الطرق الزراعية ودعم المزارعين لتسهيل وصولهم إلى أراضيهم واستغلالها .
 
وطالب احد سكان منطقة الصفا عمر يوسف بإستحداث مدارس أساسية في بلدتي الصفصافة والزراعة وزيادة الغرف الصفية في بعض المدارس،اضافة الى ان مبنى مدرسة الزراعة مستاجر حيث تم استملاك مبنى للمدرسة ، مطالبا بانجاز المشروع وفتح فرع علمي للمدارس المنطقة حيث يضطر عدد من الطلاب الدراسة خارج المنطقة وقطع مسافات بعيدة للوصول الى المدرسة.
 
واشار المواطن من بلدة شكاره ابراهيم قريشات الى ان مركز صحي الصفا الاولي بحاجة الى تحويله لمركز صحي شامل والاستغناء عن المراكز الفرعية لخدمة ابناء المنطقة ، مطالبا بضرورة فتح مكتب بريد من المنطقة لخدمة ابناء الصفا خصوصا ان غالبية عدد من المسنين وذوي الاحتياجات الذين يتقاضون من صندوق المعونة الوطنية الامر الذي يؤدي الى الذهاب لبريد المحافظة لاستلام مستحقاتهم .
 
وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين إنه سيتم دراسة جميع المطالب وتلبية عدد منها وتحديد أولوياتها من قبل مديري الدوائر المعنية ليصار إلى رفعها للجهات ذات العلاقة، مؤكدا ان عمل الدوائر يتم وفق خطط موضوعة ومحددة.
 
وقال مدير منطقة الصفا التابعة لبلدية عجلون محمود العبود ان البلدية قامت بعمل عطاء خلطة اسفلتية بقيمة 182 الف دينار بدعم وزارة البلديات للتجمعات السكانية في منطقة الصفا وتنفيذ عطاء اطاريف وكندرين لعدد من الشواراع الرئيسية الهامة داخل التجمعات .
 
واضاف العبود انه تم فتح وتعبيد واعادة تاهيل عدد من الشوارع الضرورية ضمن مناطق البلدية وتركيب مئة وحدة تم توزيعها على مختلف تجمعات المنطقة ، مشيرا الى ان هناك خطة على مدار الساعة لادامة اعمال النظافة في التجمعات السكانية ،اضافة الى تنفيذ حملات رش والتدخين لمكافحة الزواحف والحشرات والناموس والذباب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد