السفارة القطرية تحتفل باليوم الرياضي لبلادها

mainThumb

14-02-2017 10:45 PM

السوسنة -  احتفلت السفارة القطرية في عمان اليوم الثلاثاء، باليوم الرياضي لدولة قطر برعاية السفير القطري بندر العطية.

 
واشتمل الحفل الذي اقيم بمدينة الحسين للشباب، بحضور اركان سفارات دول الخليج بعمان على نشاطات رياضية وترويحية في مرافق المدينة.
 
وقال السفير العطية ان هذا الاحتفال السنوي الذي تقيمه بلاده وتشارك به جميع السفارات القطرية في العالم، يأتي ايماناً بأهمية الرياضة ورسالتها العالمية التي تؤكد عليها دولة قطر في بناء العلاقات الايجابية بين الشعوب وتعزيز الجوانب الصحية والفكرية والبدنية في حياة الأفراد.
 
واضاف العطية في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان وضع "اليوم الرياضي" على أجندة الدولة بشكل رسمي ومترجم على الارض القطرية من قبل جميع مؤسساتها، اضافة للسفارات القطرية في العالم، يستمد من دعم القيادات المتعاقبة للقطاع الرياضي والشبابي وحرص الشيخ تميم بن حمد آل خليفة على اخذ قطر دورها الريادي في هذا الجانب على مستوى العالم.
 
وأكد السفير القطري ان بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة العام 2022 هي بطولة باسم العالم العربي، التي نأمل ان يكون للمنتخبات العربية فيها التمثيل أكبر من البطولات السابقة، مقدراً إقامة السفارة "اليوم الرياضي لقطر" في مدينة الحسين للشباب، مشيداً بهذا الصرح الشبابي والرياضي وتطور مرافقه الى جانب الخدمات التي تقدمها المدينة واستضافتها لمختلف الأنشطة والبرامج والمناسبات على المستوى الدولي.
 
واكد وزير الشباب حديثة الخريشا خلال مشاركته اركان السفارة جانباً من النشاطات، عمق العلاقات الاخوية بين الاردن وقطر في شتى المجالات.
 
وقال المتحدث الرسمي رئيس الشؤون الاعلامية في سفارة المملكة العربية السعودية بعمان عبدالسلام العنزي ان اليوم الرياضي للشقيقة قطر يعد مبادرة طيبة نأمل ان تعمم على جميع الدول العربية، مؤكداً أهمية العمل الرياضي على مستوى الدولة وبين الأشقاء العرب، لافتاً الى ان الشباب العربي ومنهم الشباب السعودي يعشقون الرياضة ويمارسونها بمختلف الوانها، وهذا مهم جداً.
 
وقال مدير مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف رويضان، ان اختيار السفارة القطرية لإقامة الحفل الرياضي في المدينة يأتي للدور الوطني لهذا الصرح الذي يقدم خدماته لجميع الاشقاء والدول الصديقة على مستوى حضاري ومتقدم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد