مكلي تستضيف مؤتمر تنمية الحدود السودانية الاثيوبية الخميس

mainThumb

15-02-2017 11:13 AM

 ينعقد يوم الخميس المقبل بمدينة مكلي حاضرة اقليم التقراي الاثيوبي مؤتمر تنمية وتطوير العلاقات الحدودية السودانية الاثيوبية المشتركة فى دورته الثامنة عشرة، والذي سيستمر لمدة يومين.

ويضم المؤتمر ولايات النيل الازرق – سنار – القضارف وكسلا من الجانب السودانى، واقليم بنى شنقول قمز الامهرا والتقراى من الجانب الاثيوبي.
 
واكد والي القضارف ميرغني صالح أن الولاية ستركز خلال المؤتمر على استرداد الاراضي الزراعية ومنع الزراعة عليها من قبل المزارعين الاثيوبيين بموجب اتفاق العام 2004م، بجانب وضع خطة واضحة للمحافظة على تلك الاراضي.
 
وأضاف ان المؤتمر سيتناول تعزيز الانشطة والبرامج الداعمة للعلاقات السودانية الاثيوبية والتهيئة لمزيد من التبادل التجاري والمنافع الاخرى خاصة بعد قيام المنطقة الحرة بالقلابات الحدودية واللكدي بجانب التأكيد على قيام طريق الشواك -اللكدي -الحمرا عبر كبري كونا زبرما.
 
واشار الوالي في تصريح لوكالة السودان للأنباء الى زيارته الاخيرة لاقليم التقراي الاثيوبي واتفاقه مع حاكم الاقليم على معالجة
 
قضايا الزراعة والمزارعين على الحدود ،والحد من قضايا التهريب سواء كان موادا ام بشر والتعدياتإضافة لقضايا المتفلتين والانشطة الهدامة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد