حملة توعية مرورية للطلبة في عمان

mainThumb

15-02-2017 11:35 AM

السوسنة - نظمت ادارة السير المركزية بالتعاون مع مديرية تربية لواء قصبة عمان الاربعاء حملة لنشر التوعية المرورية بين طلبة المدارس.

 
وتأتي الحملة التي اقيمت في مدرسة رقية بنت الرسول برعاية مدير ادارة السير العميد سميح بينو ومدير تربية قصبة عمان الدكتور علي المومني ضمن خطة ادارة السير الهادفة الى نشر التوعية المرورية بين شرائح المجتمع كافة.
 
واكد الدكتور المومني اهمية الحملة في نشر التوعية المرورية بين طلبة المدارس باعتبارهم عصب المجتمع للحد من الحوادث المرورية التي تهدد افراد المجتمع وبخاصة طلبة المدارس.
 
وقال ان الحملة تجسد التعاون بين مديرية التربية وادارة السير المركزية في تعزيز الحس الامني لدى الطلبة والتعامل بحذر مع الطريق خلال عملية تنقلهم بين المدرسة والبيت.
 
وعبر المومني عن شكر ادارة تربية قصبة عمان لإدارة السير على جهودهم ودورهم الفاعل في التوعية المرورية والعمل على الحد من حوادث السير حفاظا على سلامة المواطنين والتقليل من الخسائر المادية والبشرية جراء الحوادث.
 
واضاف "نتطلع الى تعزيز الشراكة مع الامن العام وتعميم هذه المبادرة على جميع مدارس المملكة".
 
وقال مدير ادارة السير المركزية ان ادارة السير تعمل باستمرار على نشر التوعية المرورية بين افراد المجتمع بهدف الحد من الخسائر البشرية والمادية جراء حوادث السير.
 
واضاف ان الادارة تعمل على تعزيز شراكتها مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص من اجل خدمة المجتمع ودعم جهود الامن العام في مختلف المجالات مؤكدا ان الوعي المروري يبدا من طلبة المدارس.
 
واشار الى اهمية ترسيخ مبادرة التوعية المرورية وتعميمها على جميع افراد المجتمع للحد من حوادث السير التي باتت تؤرق المجتمع وتكبد المواطنين والدولة خسائر بشرية ومادية كبيرة.
 
كما لفت الى اهمية ترسيخ مبادرتي اعوان المرور واصدقاء الشرطة لدى افراد المجتمع كافة وبخاصة طلبة المدارس.
 
وبين ان ادارة السير تعنى بشكل مباشر في توفير البيئة المرورية الآمنة لجميع مستخدمي الطريق والعمل مع الشركاء للحد من حوادث السير وبخاصة حوادث دهس الأطفال وطلبة المدارس والتي تحدث لهم أثناء عبورهم الطريق وتعاملهم مع الشارع العام خلال فترتي الذهاب للمدرسة والعودة للبيت.
 
وتتضمن خطة السير التوعوية محاضرات وندوات وبرامج تدريبية وغير ذلك من وسائل نشر التوعية حول كيفية تعامل افراد المجتمع وطلبة المدارس الآمن مع الطرقات وزيادة حسهم بالمسؤولية تجاه حياتهم وحياة الاخرين.
 
وتضمنت الحملة التي اقيمت بدعم من البنك العربي تقديم حقائب مدرسية للطلبة تحتوي منشورات ووسائل توعية مرورية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد