مجلس الوزراء يوافق على رفع مدة جواز السفر والهوية لأبناء غزة لخمس سنوات

mainThumb

22-02-2017 08:11 PM

السوسنة  - بهدف تشجيع الاستثمار وتحفيز النمو الاقتصادي، قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على مجموعة من القرارات والتي من شانها ايضا التسهيل على ابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة.

 
فقد قرر المجلس الموافقة على تمديد مدد صلاحية الوثائق الممنوحة لأبناء قطاع غزة - الذين يحملون جوازات سفر مؤقتة - على النحو التالي مع الابقاء على حق حصولهم على رخصة قيادة مركبات من فئة "الخصوصي" لمدة عشر سنوات واقتناء مركبتين "خصوصي". وتمديد مدة صلاحية جوازات السفر المؤقتة لتصبح لمدة خمس سنوات بدلا من سنتين بعد التجديد الثاني وتمديد مدة صلاحية البطاقة الصادرة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات لتصبح لمدة خمس سنوات بدلا من سنتين بعد التجديد الثاني.
 
واكد المجلس على قرار مجلس الوزراء السابق بتاريخ 1/ 6 / 2016 المتضمن الموافقة على اعفاء من يحملون اقامة دائمة في المملكة من حملة جوازات السفر المؤقتة بمن فيهم ابناء قطاع غزة من رسوم تصاريح العمل التي يتوجب الحصول عليها ورسوم طوابع الواردات واي مبالغ اضافية منصوص عليها في قانون العمل رقم 8 لسنة 1996 .
 
 
 
على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع قانون معدل لقانون مؤسسة ولي العهد لسنة 2017 وإرساله الى مجلس النواب واعطاءه صفة الاستعجال.
 
ويأتي مشروع القانون لتعزيز قدرات مؤسسة ولي العهد على تحقيق اهدافها المتمثلة في تنمية المجتمع الاردني وتنمية قدرات الشباب وتحسين مستوى معيشتهم بإقامة الانشطة العلمية والتعليمية والمهنية.
 
كما يأتي المشروع لتمكين المؤسسة من انشاء جامعة تقنية غير ربحية تتولى تأهيل الشباب اكاديميا وفنيا على المستويين الجامعي والجامعي المتوسط وتدريبهم عمليا اثناء الدراسة وبعدها لتلبية حاجات المجتمع ومتطلباته.
 
 
على صعيد اخر قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية لسنة 2017 .
 
ويأتي مشروع النظام المعدل بهدف وضع اطر زمنية محددة لكل مرحلة لاجراءات التعيين على الوظائف القيادية الواردة بالنظام واخضاع المتقدمين المستوفين لشروط التنافس على الوظيفة الشاغرة لاختبار تقييمي ضمن اسس محددة ومعايير علمية رائدة متبعة عالميا .
 
كما يهدف المشروع الى تبسيط وتسريع اجراءات التعيين من حيث الاعلان عن الوظيفة الشاغرة واستقبال الطلبات الكترونيا وفرزها واجراء المقابلات للمرشحين المطابقين لشروط اشغال الوظيفة .
 
 
 
الى ذلك قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام ترخيص مزاولة مهنة طب الاسنان لسنة 2017.
 
وجاء في الاسباب الموجبة ان مشروع النظام المعدل يأتي دعما لجهود نقابة أطباء الاسنان في الارتقاء بالمهنة وأوضاع اطباء الاسنان وذلك من خلال تنظيم منح تراخيص مزاولة المهنة لاطباء الاسنان الاختصاصيين .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد