العمل تضبط 250 عاملا وافدا مخالفا

mainThumb

22-02-2017 09:38 PM

السوسنة  -  ضبطت فرق ولجان التفتيش التابعة لوزارة العمل 250 عامل وافد مخالف خلال ال 48 ساعة الماضية خلال الحملات التفتيشة المكثفة  التي تقوم بها مديرية التفتيش في وزارة العمل .

وقال عبدالله الجبور مدير التفتيش في الوزارة انة واستكمالا للجهود التي تقوم بها وزارة العمل في ضبط وتنظيم سوق العمل فإن لجان التفتيش تعمل بشكل متوزاي مع باقي مديريات العمل للتأكد من إلتزام العمالة الوافدة بقانون العمل..
واضاف الجبور انة تم تسليم 250 عامل وافد مخالف لقانون العمل الى المراكز الامنية خلال الحملات التفتيشية يوم الثلاثاء والاربعاء.
 
وقال الجبور ان حملات امنية مشتركة  تم تنفيذها في عدد من المحافظات شملت المطاعم ومحلات بيع القهوة والمقاهي وعدد من الشركات لغايات ضبط المخالفين من العمالة الوافدة وجرى تنظيم مخالفات مشددة تجاة اصحاب العمل المخالفين لقانون العمل والتشريعات المرعية....  واكد الجبور ان الحملات الامنية مستمرة ليلا نهارا  خاصة بعد رفد مديرية التفتيش بالكوادر المدربة التي مكنتها من توسيع نطاق عملها .
 
وكان الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب قد دعا في تصريح صحفي ضرورة توفيق اوضاع العمالة الوافدة المخالفة والإستفادة من فترة الإمهال وقوننة اوضاعهم وحذر من ان عدم التزام العمالة الوافدة بالقوانين سيعرضهم للمساءلة القانونية وسيتم تسفيرهم فورا كما اكد ضرورة الالتزام من قبل اصحاب العمل بتوفيق اوضاع العمالة الوافدة لديهم وعدم تشغيل غير الاردنيين في القطاعات والمهن المخصصة للاردنيين تجنبا للعقوبات والمخالفات المنصوص عليها في قانون العمل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد