قشوع : نأمل بـ عفو عام ولمشاركة واسعة في انتخابات المحافظات والبلديات ـ صور

mainThumb

26-03-2017 06:53 PM

السوسنة - عقد حزب الرسالة مؤتمره السنوي للعام 2017 برئاسة د. حازم قشوع أمين عام الحزب امس في المقر العام للحزب، وذلك بحضور عدد من امناء الاحزاب ومدير شؤون الاحزاب في وزارة التنمية السياسية واعضاء الهيئة العامة للحزب.
 
وألقى الأمين العام د. حازم قشوع كلمة جامعة تناولت فلسفة الحزب في تعاطيه مع مجمل القضايا الوطنية التي تشغل بال المواطنين والمؤسسات الرسمية على حد سواء، وتطرق الى الثوابت في السياسة الاردنية واهمها حرص القيادة الهاشمية على النهوض بالاردن إنساناً ومؤسسات وحمايته من تداعيات الوضع الاقليمي المتأزم، انطلاقاً من حرص الجميع والتزامهم بثوابت المواطنة التي تمنح الحق للجميع فوق الثرى الاردني بالتمتع بالامتيازات التي كفلها الدستور،وأضحت عنواناً أبرز في السياسة الحكيمة التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني.
 
واشار الى الدور الذي يلعبه جلالته في الحفاظ على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف والعمل لتكون عاصمة الدولة الفلسطينية وفق حل الدولتين الذي يرضي جميع الاطراف، كما تطرق الى ضرورة دعم الاردن من قبل المجتمع الدولي للخروج من أزماته الاقتصادية جراء ما يعانيه بسبب استقباله لملايين اللاجئين الباحثين عن الامن والاستقرار، والرسالة ذاتها بعث بها ايضاً الى دول الخليج العربي لتقف موقفاً داعماً للاردن في محنته.
 
كما واشار الى اهمية انعقاد القمة العربية في الاردن انسجاماً مع دوره الاقليمي والعالمي، واهمية أن تنتصر القمة العربية للقضية الفلسطينية وأن تعمل على عودة النظام العربى لتشكيل رافعه حقيقيه للامه وقضاياها فى سوريا والعراق واليمن وليبيا وإبراز رسالة الامة بمبادئها وقيمها الانسانية النيرة
 
ودعا قشوع الى ضرورة اصدار عفو عام والمشاركة الواسعة في انتخابات مجالس المحافظات ومجالس البلديات لدورها كرافعة للسياسة الاردنية واداة حقيقية من ادوات التنمية الشاملة فيه.
 
وألقت تريز الشرقاوي كلمة قطاع المرأة واشارت فيها الى ضرورة تمتع جميع الاردنيات بالامتيازات التي كفلها الدستور، ومن ابرز تلك القضايا تلك المتعلقة بابناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين وحقهم في الحصول على الجنسية.
 
 أما كلمة قطاع الشباب، فكانت للشابين محمد حمّاد ورغد العمري، اذ بيّنا أهمية انخراط الشباب في العمل الحزبي لتكون الاحزاب من المؤسسات الوطنية القادرة على العطاء.
 
بدوره ألقى د. رشدي الحسن البيان السياسي لحزب الرسالة الذي تضمن مواقف الحزب ورؤيته الشمولية تجاه العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فقد تطرق الى نظرة الحزب تجاه الاصلاحات والتعديلات الدستورية، والاوراق النقاشية الملكية، والمحكمة الدستورية، ودورها في تعزيز مسيرة الاصلاح السياسي، مثلما بين نظرة الحزب تجاه قضايا التربية والتعليم العالي والثقافة والصحة والتنمية الاجتماعية، مشيرا الى دور القيادة في الحفاظ على القدس والمقدسات، والدور المنتظر في انجاح القمة العربية في الاردن، ولم يغفل البيان عن المطالبة بضرورة دعم قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية لتبقى درعاً حصيناً للوطن والامة.
 
 وتم انتخاب  الهيئة العليا :
 
معالي الدكتور حازم قشوع  اميناً عام للحزب
1.    المهندس نجاتي الشخشير
2.    الدكتور ماهر سليم
3.    الدكتور رشدي الحسن
4.    الاستاذ رند ضياء
5.    المهندس عبد الكريم الحموري
6.    الدكتور حسن برماوي
7.    الاعلامي عايد علقم
8.    المهندس مشعل هلسه
9.    ناجح الاشقر
10.    الاستاذ جمال ابو الرب
11.    المهندس وليد عرندس
12.    المهندس مهند رطروط
13.    المهندس نصري نزال
14.    الدكتور حسن المبيضين
15.    السيدة وداد الضمور
16.    المهندس طلال الجبور
17.    الدكتور اسعد الغرايبة
18.    تيريز الشرقاوي
19.    الاستاذ زياد البيشاوي
20.    المهندس ضرار الرفاعي
21.    المهندس فهمي حزين
22.    السيد عبد الرحيم المستريحي
23.    المحامي محمود العورتاني
24.    المحامي سامر ابو شندي
25.    السيد ايمن صالح
26.    الدكتور ابراهيم سالم
27.    الدكتور صادق الوزني
28.    السيد لؤي غنام
29.    السيد محمد غانم
30.    الاستاذ جمال ابو العز
31.    السيد محمد نعيم السعيد
32.    السيد عبدالعزيز الخطيب
33.    السيد ياسر كنعان
34.    السيدة هالة بزادوغ
35.    السيد ة رنا حمدان
36.    السيدة نهيل عناسوه
37.    السيدة نسرين كنعان
38.    الانسة رغد العمري
39.    السيد محمد حماد
40.    الدكتور حسن بني مصطفى
41.    زياد موسى عبدالله محمود علي
42.    رانية عبد الكريم عيسى البابلي
43.    الدكتورة اميرة حمد مجلي البشتاوي
 
 ورؤساء الفروع التالية اسمائهم
 -فرع الكرك المحامية نهلة الخواجا
-فرع جرش حسين قوقزي
-رع عجلون سميرة الصمادي
-فرع الزرقاء سليمان ابو هنية
-فرع عمان الرابعه الشيخ خالد العزة
 










تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد