الكويت:بدء فعاليات مؤتمر القوات الجوية والدفاع الجوي

mainThumb

26-03-2017 10:19 PM

السوسنة  - بدأت في الكويت الأحد أعمال مؤتمر (القوات الجوية والدفاع الجوي 2017) الذي تنظمه وزارة الدفاع الكويتية بحضور وزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد خالد الصباح وبمشاركة عدد من قادة القوات الجوية والدفاع الجوي من الدول العربية والاجنبية.

 
وقال رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق ركن محمد خالد الخضر في كلمة له ان الأحداث الجارية في البيئة الاقليمية والدولية وتغير موازين القوة تدعونا الى تطوير قدراتنا القتالية وتعزيزها، مشيرا ان تمرين حسم العقبان 2017 الذي تستضيفه الكويت حاليا يهدف الى تعزيز عمليات تبادل المعلومات والتنسيق على المستوى الاقليمي من اجل معالجة اي تهديدات جوية صاروخيه محتملة.
 
من جانبه قال آمر القوة الجوية الكويتية اللواء ركن عبدالله الفودري ان تنظيم هذا المؤتمر الاول في ظل التحديات الامنية التي تشهدها المنطقة إنما يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها المؤسسة العسكرية على المستوى الرفيع، مؤكدا ان مشاركة قادة القوات الجوية من الدول الشقيقة والصديقة هي من أهم مرتكزات الدفاع.
 
واضاف ان هذه الفعالية تنعقد في ظروف بالغة الدقة تتطلب منا التمعن كثيرا في تعزيز وترسيخ التعاون الدفاعي والعسكري بين الاشقاء والاصدقاء، معربا عن شكره وتقديره لقادة القوات الجوية والدفاع الجوي من الدول الشقيقة والصديقة وكبار الشركات العالمية المصنعة العريقة لمشاركتهم في هذا المؤتمر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد