300 متطوع من عمان والزرقاء ينفذون حملة نظافة بغابات برقش

mainThumb

22-04-2017 12:59 PM

السوسنة - شهدت اماكن التنزه في غابات برقش السبت حملة نظافة واسعة نفذها 300 متطوع ومتطوعة قصدوا المنطقة للتنزه من خلال تشبيك هيئات تطوعية في عمان والزرقاء مع جمعية السنابل الذهبية الخيرية وفريقها التطوعي.

 
وقال رئيس الجمعية فادي مقدادي ان الحملة التي شارك فيها اكثر من 50 متطوعا ومتطوعة من الفريق الى جانب المتطوعين من المتنزهين، جاءت استمرارا لحملات دورية تنفذها الجمعية وتستقطب اليها متنزهين ومتطوعين لإبراز جمالية الغابات ذات الطبيعة الخضراء ودائمة الخضرة والمحافظة على تلك الجمالية.
 
واضاف إن الحملة التي نفذت ايضا بالتعاون مع بلدية برقش هدفت كذلك الى غرس وترسيخ ثقافة التنزه المسؤول مثل عدم القاء مخلفات التنزه في اماكن الجلوس وتناول الطعام والشراب والتعامل السليم مع نار الشواء التي يوقدها المتنزهون، وعدم إشعالها بين اعشاب جافة والتأكد من اطفائها قبل مغادرة الموقع تلافيا لاندلاع الحرائق، مؤكدا أن المحافظة على نظافة اماكن التنزه والغابات مسؤولية جماعية يتحملها الجميع.
 
وشملت الحملة ايضا معالم تراثية وسياحية في المنطقة منها طاحونة عودة الحجرية في وادي الريان والتي كانت تعمل على قوة جريان وتدفق مياه الينابيع في الوادي لطحن الحبوب الى جانب كهف السيد المسيح في بيت ايدس.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد