قطر تسلم ولاية نهر النيل السودانية مفاتيح مدينة اليتامى

mainThumb

27-04-2017 06:42 AM

السوسنة -  أعلنت الحكومة السودانية عن كفالة ألف و100 يتيم بولاية نهر النيل ضمن مشروع قرية “رفقاء” لكفالة الأيتام الوقفية بمدينة الدامر باسم الشيخة “عائشة بنت حمد بن عبد الله العطية” بتنفيذ من جمعية قطر الخيرية بتكلفة بلغت “13” مليون دولار. في وقت سلم الأمير القطري ثاني بن حمد بن خليفة آل ثاني مفتاح مدينة الأيتام لوالي ولاية نهر النيل حاتم الوسيلة.

وقال مساعد رئيس الجمهورية، اللواء عبد الرحمن الصادق، ، إن دولة قطر رائدة في العمل الخيري والإنساني، ووصف قرية رفقاء الأيتام بأنها نموذج للسكن العصري المتكامل ما يسهم في توفير الرعاية والاستقرار لأسر الأيتام.
 
من جانبها أكدت وزيرة الرعاية الإجتماعية، شاعر الدولب إهتمام وزارتها بالأيتام وأشارت إلى توجيهات رئيس الجمهورية بأن لا يكون هنالك يتيم خارج الكفالة، وأعلنت عن جهود لإنشاء قاعدة بيانات ومعلومات تضم كافة الأيتام في السودان.
 
ومن جهته، قال والي نهر النيل، حاتم الوسيلة، في مخاطبة جماهيرية بمدينة الأيتام: “نشكر قطر حكومة وشعباً وقيادة لما قدمته للشعب السوداني والولاية من خدمات متعددة”، وكشف أن جميعة قطر الخيرية تبنت إنشاء مشروع “مول تجاري” ضخم لدعم الخدمات في مدنية بصورة منتظمة بدلاً عن الدعم المباشر لثلاث سنوات. وأوضح أن جمعية قطر الخيرية انشأت “4” محطات كهرباء بمحلية ابو حمد. وأكد الوسيلة الدور القطري في ترميم الآثار السودانية، وقال “كنت أود ان يصافحكم الشعب السوداني فرداً فرداً لأنكم رفعتم عزتنا وكرامتنا في بحثكم عن تاريخنا وهويتنا في البجراوية والنقعة والمصورات الصفراء”، وأشار إلى زيارة الشيخ موزا الداعمة للسياحة في البلاد. وأضاف أن قطر شاركت في تضميد جراحات السودان عبر تبنيها إتفاقية الدوحة، ودعا الحكومة القطرية لتوجيها مستثمريها للدخول في مشاريع يستفيد من البلدان تساعد السودان حتى يكون حراً ومستقلاً في قرارته.
 
وأعلن المدير التنفيذي لجمعية قطر الخيرية، يوسف بن حمد الكوارتي، أن الجمعية تجاوزت اليوم كفالة “100” ألف يتيم شهرياً في مختلف دول العالم، ووصف مدنية الأيتام بأنه تقدير للشعب السوداني، واوضح أن فكرة المشروع أتت بمبادرة من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ووجدت الإهتمام والرعاية والتنفيذ من جمعية قطر الخيرية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد