ماذا قال شبيلات عن تصريحات الملك حول سوريا؟

mainThumb

27-04-2017 09:21 AM

السوسنة - وصف المعارض السياسي ليث شبيلات تصريحات جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اجتماعه بعدد من القيادات الإعلامية الأربعاء، بالمهمة.
 
 وقال شبيلات في منشور عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بأن تصريحات الملك لا يجب ان تستعمل كاستراتيجية مؤقتة، بل كاستراتيجية ثابتة وراسخة، وعقب بأن الصراع الدائر هو سياسي بامتياز .
 
وتالياً نص ما كتبه شبيلات على الفيسبوك: 
 
"تصريحات الملك اليوم هامة و جيدة ويجب ان لا تستعمل كاستراتيجية مؤقتة بل استراتيجية ثابتة وراسخة .نعم الصراع سياسي بامتياز! مع عدم انكارنا توظيفه طائفيا وبالأخص من ايران مع عدم براءة الطرف الآخر من الخطاب الطائفي فذلك التوظيف ينقل الصراع مما يشبه مستوى الغام جارحة الى ما يشبه الدمار الشامل الذي سيقضي على الاطراف كلها".
 
"كما ان التاكيد الذي سمعناه من ان الجيش العربي الاردني سيحمي فقط الامن الحدودي دون تخطي الحدود امر هام جدا ويلقى قبول شعبيا واسعا . ان وضع المنطقة في منتهى الخطورة ولا يدار الشأن فيه الا بالصبر والحكمة والبعد عن التهور . اللهم جنبنا الاذى واحم بلدنا انك سميع مجيب."
 
وكان الملك قد التقى عددا من وزراء الإعلام السابقين، ومدراء الإعلام الرسمي، ورؤساء تحرير صحف حاليين وسابقين، في اجتماع جرى خلاله تناول الشأن المحلي ومستجدات الأوضاع إقليميا ودولي.
 
وأكد جلالته أنه لا يوجد بديل عن الحل السياسي في سوريا، ولن يتم تحقيق ذلك دون تعاون روسي أمريكي على جميع الملفات.
 
وشدد جلالته، في هذا الصدد، على أنه "لن نسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن"، وقال "نحن مستمرون بسياستنا في الدفاع في العمق دون الحاجة لدور للجيش الأردني داخل سوريا"، مؤكدا جلالته أن هذا موقف ثابت مستمرون فيه والهدف هو العصابات الإرهابية وعلى رأسها داعش.
 
وقال جلالته "نحن مطمئنون بالنسبة للوضع على حدودنا الشمالية، ولدينا كامل القدرة وأدوات مختلفة للتعامل مع أي مستجد حسب أولوياتنا ومصالحنا".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد