مدير عام مهرجان جرش يستقبل وفد مهرجان البركل السوداني

mainThumb

10-05-2017 04:52 PM

السوسنة  - استقبل المدير العام التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة في مكتبه الاربعاء، وزير الدولة الامين العام لمهرجان (البركل) للسياحة والتراث السوداني حسن احمد طه، بحضور السفير السوداني في عمان عبدالله احمد عثمان.

 
واكد ابو سماقة في اللقاء مكانة مهرجان جرش للثقافة والفنون على خريطة الابداع والترفيه في المنطقة والعالم، مبينا ان دورة هذا العام ستكون حافلة بالبرامج والفعاليات الاردنية والعربية والعالمية.
 
وزار الوفد السوداني مدينة جرش الاثرية بصحبة مدير عام مهرجان جرش وبحضور محافظ جرش الدكتور رائد العدوان، حيث اطلع ابو سماقة الوفد الضيف على الأماكن التي تقام عليها فعاليات مهرجان جرش من ساحات ومسارح وشوارع تتمتع بها فضاءات مدينة جرش الاثرية، مُبديا استعداد مهرجان جرش التعاون مع مهرجان البركل في السودان بمجال بناء القدرات المؤسسية والاطر التنظيمية.
 
من ناحيته اشار مدير عام مهرجان البركل الى اهمية التعاون مع مهرجان جرش والتنسيق بينهما في سائر المجالات، لافتا الى ان البركل يقام بشكل سنوي في اكثر من مكان وعلى مسارح متنقلة ويستمد عنوانه من اسم جبل اثري يعود تاريخه الى ما قبل الميلاد بألف عام حيث يحظى المهرجان برعاية رئيس جمهورية السودان ويجري فيه تقديم برامج وفعاليات ثقافية وفنية وترفيهية تهتم بالحضارة السودانية والافريقية القديمة.
 
وقدم ابو سماقة درع المهرجان للوزير الضيف، الذي رافقه في الزيارة مساعد الأمين العام للمهرجان البركل لشؤون العلاقات الخارجية عمر الشلبي، والفريق المتقاعد عبد الرحمن حسن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد