اكثر من مليون دينار لتطوير المشروع السياحي لوسط مدينة الطفيلة

mainThumb

28-05-2017 12:27 PM

السوسنة -  اكد مدير مديرية السياحة في محافظة الطفيلة الدكتور خالد الوحوش، ان انخفاض نسب الانجاز في المشروع السياحي لوسط مدينة الطفيلة يعود الى موقع المشروع المتوسط بين احياء وتجمعات سكنية مع وجود طرق ضيقة التفرعات، ما ادى الى بطء اعمال التنفيذ في المشروع، الذي يستهدف تطوير الواقع السياحي في مدينة الطفيلة .

 
وبين الدكتور الوحوش، الى ان مشروع التطوير السياحي لوسط مدينة الطفيلة البالغ كلفته مليون وخمسون الف دينار سيسهم في إيجاد نقلة نوعية سياحية في المنطقة، فضلا عن إعادة تأهيل موقع قلعة الطفيلة وشارع الدكاكين القديم، إلى جانب إنشاء متحف للآثار، متوقعا الانتهاء من هذا المشروع السياحي منتصف العام المقبل 2018 فيما مدة تنفيذه تصل الى 550 يوما.
 
ولفت الى انه المشروع يتضمن، إنشاء مركز للزوار ومتحف للآثار قريبا من موقع القلعة ليكون مقصدا للزيارة ويشجع السياحة الداخلية، ويطور الواقع السياحي للمحافظة التي تتمتع بمزايا سياحية منفردة.
 
واشار الدكتور الوحوش، انه سيتم من خلال هذا المشروع إعادة ترميم واجهات القلعة الحجرية القديمة بما يعيد لها ألقها، إلى جانب ترميم واجهات دكاكين ومحلات تجارية قديمة لإبراز الوجه التاريخي لها وإضفاء مسحة جمالية تاريخية تراثية .
 
كما سيتم من خلال هذا المشروع ، تبليط الشارع القديم الواصل بين مسجد النشاش والقلعة، وعمل أرصفة على جانبيه وإنارته وفق طراز إنارة تراثي، وعمل ساحات مبلطة حول القلعة وأمامها وإقامة مبنى خدمات يعتبر مركز للزوار، ومكاتب للعاملين وإقامة مئذنة مسجد ذات طابع قديم لمسجد النشاش، الى جانب قيام دائرة الآثار العامة في وقت لاحق بإقامة متحف للآثار في ذات المواقع تحفظ فيه آثار الطفيلة ويكون مركزا للزيارة أيضا.
 
ودعا المواطنون إلى التعاون والصبر لإنجاز المشروع، الذي سيكون مركز لانطلاق الزوار الى مواقع سياحية أخرى جنوب مدينة الطفيلة حيث محمية ضانا وقريتها السياحية التراثية ومواقع السلع والمعطن السياحية ، الى جانب حمامات عفرا المعدنية شمال الطفيلة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد